الإجراءات الوقائية تشمل أطباء الأسنان

شام تايمز  – حمص – هبه الحوراني

تتجه الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، بعد ما شملت المطاعم والمقاهي والنوادي والحدائق ومديريات النقل وغيرها، نحو فرض مزيد من القيود الوقائية على قطاعات أخرى، كأطباء الأسنان.

حيث أصدرت نقابة أطباء الأسنان تعميما إلى كافة أطباء الأسنان في سورية، بعدم استقبال إلا الحالات الطارئة والضرورية والاسعافية والابتعاد قدر الإمكان عن معالجة الحالات التي يمكن تأجيلها.

وشدد التعميم على ضرورة معالجة وتعقيم الأسطح والأدوات واتخاذ كافة إجراءات الوقاية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية في عدم نقل العدوى والانتان من وإلى المرضى والأطباء.

طبيب الأسنان “غسان الحوراني” تحدث لمراسلة شام تايمز الاقتصادي في حمص، عن التزامه بالقرار منذ اللحظة التي نُشر فيها التعميم.

وأضاف “الحوراني” إنه خصص المواعيد للحالات الإسعافية والحرجة فقط مع الحفاظ على تعقيم وتنظيف كافة الأسطح والأدوات المستخدمة، بالإضافة إلى تعقيم أيدي المريض ووضع الكمامات.

بدوره ذكر طبيب آخر لـ “شام تايمز” طلب عدم ذكر اسمه، أن طبيب الأسنان يعتبر متضرراً بهذا القرار باعتبار إن طبيب الأسنان من أكثر الاختصاصات التي تتطلب تعقيم منعاً للانتان أو انتقال الجراثيم، مطالباً أن تبقى المهن الطبية بعيدة عن الإغلاق.

وبيّن عدد من المواطنين إنه يجب على الجميع الالتزام بالاجراءات الصحية للتصدي لكورونا، مطالبين بتنظيم أسعار المعالجة لدى طبيب الأسنان.

شاهد أيضاً

سياحة دمشق تطلق معرض أزهار الخريف في خان أسعد باشا

شام تايمز – متابعة افتتح معاون وزير السياحة “نضال ماشفج” معرض أزهار الخريف الذي تقييمه …

اترك تعليقاً