تقنية PMP تحرم بعض قرى المخرم الفوقاني من خدمة ADSL

شام تايمز – حمص – علي حسين الياسين

يعاني سكان قرية تل الأغر وأم التين من انعدام بوابات الإنترنت وضعف خدمات الهاتف الأرضي، الأمر الذي يشكل إزعاجاً مادياً ومعنوياً لسكان هذه القرى، حيث يعتمد الأهالي على خدمة الإنترنت الجوال (سيرف الباقات) وما فيها من تكلفة مادية كبيرة.

وناشد الأهالي فرع اتصال منطقة المخرم المعني بهذا الأمر عدة مرات، لكن دون جدوى والجواب الدائم قلة الموارد وضعف الإمكانيات.

بدوره أكد مدير فرع اتصالات المخرم “أمين الحسن” لـ”شام تايمز“ أن المشكلة متعلقة بنوعية الأجهزة الموضوعة في تلك القرى وهي أجهزة اتصال PMP لاسلكية التي لا يتوفر فيها تجهيزات تقدم خدمة الإنترنت، وتفتقر لتلك الميزة وبالتالي الموضوع يحتاج لاستبدال هذه المقاسم والأجهزة، علماً أن هذا الأمر يقع على عاتق شركة الاتصالات المعنية بأعمال الصيانة والتركيب وخطة العمل لديها.

ونوه ”الحسن“ إلى أنه تم رفع عدة كتب بخصوص هذه المشكلة وإصلاحها لكن الأوضاع الاقتصادية والحصار الجائر على سورية حال دون ذلك.

جدير بالذكر أن خدمات الهاتف والاتصالات في منطقة المخرم الفوقاني ضعيفة جداً، ورغم انعدام البوابات في بعض القرى إلا أنه مع انقطاع الكهرباء تنعدم الاتصالات الهاتفية، الأمر الذي يمكن إضافته لقائمة الوضع الخدمي السيء الذي يعاني منه سكان هذه المنطقة.

شاهد أيضاً

57110 مستفيد من مشروع الزراعات الأسرية في 1277 قرية

شام تايمز – مارلين خرفان بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من مشروع الزراعات الأسرية بمراحله الأربعة …

اترك تعليقاً