المركزي ينفي شائعات طرح ورقة الـ 10 آلاف

شام تايمز – متابعة

نفى مصرف سورية المركزي ما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تحضيرات يجريها لطرح ورقة نقدية من فئة ١٠ آلاف ليرة، مؤكداً أن إصدار الفئات النقدية ليس عشوائياً وإنما مبني على متطلبات الاقتصاد الوطني.

وأكد المصرف في بيان أن إصدار الفئات النقدية مبني على دراسة واقع الاقتصاد الوطني ومتطلباته من الجانب النقدي، وبما ينسجم مع نمو الإنتاج المحلي وذلك من خلال متابعته للأسواق وتأمين احتياجات التداول من كافة فئات الأوراق النقدية، معتبراً أن تلك الإشاعات تهدف إلى زعزعة الثقة بالعملة الوطنية وتصب في مصلحة المضاربين.

ودعا المركزي المواطنين لتوخي الحذر من الإشاعات التي تستهدف مدخراتهم سواء تلك التي تبثها صفحات التواصل الاجتماعي أو بعض المحللين ممن يدعون الخبرة، وفق تعبيره، مؤكداً ضرورة الاعتماد في كل ما يتعلق بالسياسة النقدية وإجراءاتها فقط على ما يُبث من معلومات عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمصرف ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، وذلك بالنسبة لوسائل الإعلام.

وكان عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تداولوا مؤخراً صورة قالوا إنها فئة العشرة آلاف ليرة، التي ينوي مصرف سورية المركزي طرحها في الوقت القريب، بعدما طرح في وقت سابق ورقة من فئة الخمسة آلاف.

شاهد أيضاً

وزير التجارة “يبرر” ارتفاع سعر البطاطا.. ويتوعد!

شام تايمز – متابعة استعرض وزير التجارة وحماية المستهلك “عمرو سالم”، العديد من القضايا التي …

اترك تعليقاً