إجراءات احترازية ضد كورونا في حلب

شام تايمز – حلب – اسراء جدوع

حرصت محافظة حلب على المزيد من الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وخاصة من ناحية التشديد على المطاعم والمقاهي والمتنزهات لتطبيق التعليمات الحكومية المتبعة للوقاية من الفيروس.

وتم في مدينة حلب بحسب ما أصدره الاتحاد الرياضي العام في سورية والقاضي بإغلاق كافة النوادي، وصالات الألعاب الرياضية المتنوعة، وصالات الأيروبيك، والتي كانت تشهد اكتظاظاً كبيراً من قبل الشبان خلال الفترة الماضية.

ووجّه محافظ حلب حسين دياب مؤخرا، الجهات الخدمية المعنية في المدينة (التجارة الداخلية وحماية المستهلك، مديرية المخابز، المخاتير ولجان الأحياء)، بتوزيع كامل إنتاج مخابز حلب على المحلات المنتشرة في الأحياء خلال اليومين القادمين، وبداً من اليوم لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز دون أن يحتاجوا إلى الوقوف على الدور أمام المخابز.

وقال مصدر في محافظة حلب “لشام تايمز الاقتصادي” أنه سيتم تحديد مراكز معتمدة في جميع أحياء المدينة وفتح منافذ بيع متعددة في المحال التجارية وفقاً للتعداد السكاني للأحياء، على أن يكون التوزع الجغرافي للمراكز المعتمدة كافياً لتلبية احتياجات الأهالي من الخبز، ما سيؤدي إلى منع الازدحام على الأفران كتدبير احترازي للوقاية من مرض “الكورونا”.

وفي هذا السياق، استمرت لجان مراقبة الأسواق التابعة لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ودائرة الشؤون الصحية، بجولاتها التفقدية على كافة الأسواق والمطاعم والمقاهي المنتشرة في المدينة، ومراقبة التزام أصحابها بالقرارات الحكومية المتعلقة بالوقاية من “الكورونا”، حيث تم ضبط عدد من المخالفين وسجلت بحقهم الضبوط القانونية اللازمة.

وأفاد المصدر في محافظة حلب بأنه تم تسجيل يوم أمس عدد الضبوط والتي بلغ /82/ ضبطاً متنوعاً، ليرتفع بذلك عدد الضبوط المسجلة منذ بدء عمل اللجان قبل نحو /3/ أيام، إلى /168/ ضبط مخالفة.

ووفق ما بيّنه المصدر فإن الضبوط المسجلة تنوعت ما بين طرح مواد مخالفة للمواصفات، عدم حيازة فواتير لمواد طبية ومعقمات ومواد غذائية، عرض أغذية مكشوفة، الإعلان بسعر زائد، عدم حيازة بطاقة صحية للعمال، ضبوط نظافة عامة وشخصية، إلى جانب تسجيل ضبط متعلق بإقامة حفل فني.

كما تم خلال حملة الجولات مصادرة /22/ كغ من اللحمة المفرومة المكشوفة التي كانت تباع على “البسطات”، ومصادرة /400/ ربطة خبز، في حين تم إغلاق عدد من المحال التجارية لمخالفتها التعليمات.

شاهد أيضاً

أجنحة الشام تطلق أول رحلة مباشرة لها إلى أبو ظبي من العاصمة دمشق

شام تايمز ـ محمد حسن تصوير: يعرب طه السالم أقامت شركة “أجنحة الشام” اليوم الجمعة، …

اترك تعليقاً