“الكزبري”: الاقتصاد مسؤوليتنا.. والحديث عن الحصار “مضيعة للوقت”

شام تايمز – هزار سليمان

أكد رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس الشعب السوري “أحمد الكزبري” لـ “شام تايمز” خلال زيارته لملتقى “سيرفكس 2021” بدمشق، أن تلك الملتقيات تخصصية، “لذلك علينا الاهتمام بها على كل الأصعدة وبالأخص إعلامياً”.

وقال “الكزبري” إن الحصار المفروض على سورية قوي جداً، لذلك يجب تنشيط الشركات الوطنية، فالحديث عن الحصار لا منفعة منه و”إضاعة للوقت”، لأن فارضي الحصار يجددون عقوباتهم على البلاد بشكلٍ متكرر بسبب خطّها السياسي، لذلك علينا أن نعول على شركاتنا وشبابنا.

وأشار “الكزبري” إلى أن هناك أمور تتطلب بيئة تشريعية جديدة، ويجب الإضاءة عليها عن طريق الإعلام لتقوم الحكومة بتغيير هذا الواقع مما يسهل على الشباب عملهم، مبيناً أن الاقتصاد لا يقوم على الغرب أو على الشركات الأجنبية، إنما على أبناء البلد.

وعند سؤاله عن تحويل “دمشق” إلى مدينة خدمات وتنظيم المدن الصناعية، بيّن “الكزبري” أن إغلاق المصانع في المدن الصناعية خلال الوقت الحالي أو في المستقبل المنظور سيكون “أمراً صعباً” على الاقتصاد السوري بشكلٍ عام.

وخلال حديثه عن منطقة “القابون” بريف دمشق، قال “الكزبري”: “نملك حوالي 500 مصنع فيها ورغم صغرهم نستطيع نقلهم إلى مكان آخر، لكن يجب تجهيز البنى التحتية والخدمات من كهرباء واتصالات وماء ومواصلات للعاملين، وحينها نستطيع فرض التنظيم لكن إن حصل بشكل مفاجئ فيجب أن يكون مدروس بطريقة دقيقة”.

يُشار إلى أنه تم افتتاح ملتقى “سيرفكس” 2021، تحت شعار “نلتقي لنرتقي”، الملتقى الدولي لرجال وسيدات الأعمال الذي يخاطب الصفوة منهم، مع مشاركة لكل من الشركات الرائدة التي تساهم من خلال نشاطاتها في توفير الجهد والوقت والمال لرجال الأعمال، ولكل من ينظر لتطوير ماله في عالم المال والاستثمار.

ويستمر الملتقى حتى 24 من الشهر الحالي لعام 2021، بفندق “داما روز” في دمشق.

شاهد أيضاً

وزير الكهرباء: تشكيل لجنة للتحقيق في تجاوزات شركة حماة تطال المدير العام الحالي

شام تايمز – متابعة أكد وزير الكهرباء “حسان الزامل” أن الحماية الترددية هي ضرورة ملحة …

اترك تعليقاً