“مشهداني” يتساءل.. أين الدعم الحكومي؟

شام تايمز – مارلين خرفان

أكد مدير مجموعة “مشهداني” الدولية لتنظيم المعارض “خلف مشهداني” لـ “شام تايمز” أن نجاح المناخ الاقتصادي يعود الى دعم القطاع الخاص والحكومي معاً، قائلاً: “القطاع الخاص يُحترم وقدّم الكثير، لكن أين الدعم الحكومي.. الموافقة جاءت من وزارة الاقتصاد ولكن أين وزير الاقتصاد؟ أين رعاية الحكومة لهذه الفعالية، علماً أن الشركة قدمت دعوة عبر كتاب رسمي.. هل لدى وزير الاقتصاد الوقت الكافي لزيارة معرض الجلديات في مدينة المعارض ولا يوجد لديه ما يستحق معرض سيرفكس”.

وأوضح “مشهداني” أن الشركة وجهت دعوات كثيرة لمشاركة شركات تجارية وخدمية متنوعة في معرض “سيرفكس” ولكن عدم الاستجابة كان لظرف اقتصادي أو صحي مثل جائحة كورونا التي تمر فيها كل دول العالم، في حين تمنت دول كثيرة المشاركة في هذا المعرض ولم تستطيع، مبيناً أن مشاركة إيران ومصر والأردن والعراق مهمة جداً، على أمل أن تحقق نتائج مشتركة مع سورية.

وقال “مشهداني”: “نسعى إلى توسع هذه النشاطات في الأيام المقبلة التي تضم رجال الأعمال، وهذا يدل على دوران عجلة الاقتصاد والصناعة، فإنها تعطي صورة حقيقة تريح المواطن الموجود في هذا البلد فالمنتجات الموجودة تعبر عن قوة الشركات”.

وبيّن “مشهداني” أن أي اقتصاد في العالم يعتمد على ركائز أساسية، مشيراً إلى أن البيئة الأساسية التي تحتضن هذه المعارض، إضافة إلى القائمين عليها وعند تواجد رجال الأعمال يتم الاتفاق للوصول إلى طاقات تجارية دولية على المستوى المحلي والدولي.

يشار إلى أنه تم افتتاح ملتقى “سيرفكس” 2021، تحت شعار “نلتقي لنرتقي”، الملتقى الدولي لرجال وسيدات الأعمال الذي يخاطب الصفوة منهم، مع مشاركة لكل من الشركات الرائدة التي تساهم من خلال نشاطاتها في توفير الجهد والوقت والمال لرجال الأعمال، ولكل من ينظر لتطوير ماله في عالم المال والاستثمار.

ويستمر الملتقى حتى 24 من الشهر الحالي لعام 2021، بفندق “داما روز” في دمشق.

شاهد أيضاً

اختتام معرض “ميديا إكسبو سيريا 2021” وسط إقبال كثيف

شام تايمز – حسن عيسى اختُتمت، السبت 23 تشرين الأول”، فعاليات معرض سورية الدولي للإعلام …

اترك تعليقاً