أسعار المنظفات “تنظف” جيوب السوريين

شام تايمز – هزار سليمان

شهدت أسعار المواد الغذائية وغيرها في الأسواق السورية ارتفاعاً غير مسبوق، لكن الملفت أن أسعار المنظفات حلّقت بشكل جنوني، حيث وصل سعر الحفاضات إلى 9 آلاف ليرة، فيما وصل سعر الكيلو الأجنبي منها إلى 14 ألفاً.

ووصل سعر كيس المحارم إلى 2500 ليرة، وبالنسبة لدواء الغسيل الكيس سعة كيلو غرام تجاوز الـ 5900 ليرة، على حين ارتفعت أسعار الأنواع التي تعتبر من النوعية الممتازة سعة كيلو غرام إلى 9200 ليرة.

مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية “علي الخطيب” بيّن لـ “شام تايمز” أن أسعار المنظفات تُحدد من قبل مديريات الوزارة حسب مكان المنتج التابع له، وتعالج المخالفات من خلال الشكاوى أو الرقابة الدائمة على الفواتير والمواصفات.

وقال “الخطيب” إنه عند الدخول للمحل يتم التأكد من المواصفات وأخذ عينات من المواد المعروضة، مشيراً إلى أنه يتم رؤية تداول الفواتير وأسعارها، وبحسب الأسعار المحددة من قبل المديريات، يتم تنظيم الضبط.

وعن عدد المخالفات التي تم ضبطها بشكل عام كشف “الخطيب” أن المخالفات خلال الشهر الأول من عام 2021، وصلت إلى “4571” ضبطاً، تنوعت بين عدم إعلان أسعار مواد مجهولة المصدر والبيع بسعر زائد والغش بالبضاعة، ومخالفة مواصفات، ومواد منتهية الصلاحية.

شاهد أيضاً

اختتام معرض “ميديا إكسبو سيريا 2021” وسط إقبال كثيف

شام تايمز – حسن عيسى اختُتمت، السبت 23 تشرين الأول”، فعاليات معرض سورية الدولي للإعلام …

اترك تعليقاً