“زراعي حمص” يصرف تعويضات للمزارعين المتضررين

شام تايمز – متابعة

صرف المصرف الزراعي في حمص مبلغ 44 مليون ليرة، للفلاحين المتضررين عن محصولي القمح والتفاح في الموسم الماضي، كما وزع صندوق الجفاف 44 مليون أخرى للفلاحين المتضررين من الحرائق في الصيف الماضي عن تضرر مزروعاتهم و أشجارهم المثمرة.

وأوضح مدير عام المصرف “أحمد الأحمد” أن المبالغ تم تحويلها للمصرف و صرفها بالكامل من قبل اللجنة المتخصصة بشكل مباشر، للفلاحين المتضررين في منطقة “تلكلخ” و القرى المحيطة، مؤكداً صرف مبلغ 5,7 مليار ليرة سورية للفلاحين لقاء قيمة محاصيلهم من الحبوب ومبلغ 719 مليون ليرة قيمة محصول القمح والبطاطا المسلمة لفرع إكثار البذار بحمص، إضافةً لصرف مبلغ 33 مليون ليرة لدعم مزارعي المحاصيل العلفية، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

ولفت “الأحمد” إلى أن كميات الأسمدة (نترات الأمونيوم وسماد اليوريا) المباعة للمزارعين لم تتجاوز 600 طن منذ بداية العام الجاري و حتى تاريخه، عازياً ذلك لعدم توفر المادة حالياً، مشيراً إلى أن كميات الأسمدة المباعة خلال العام الماضي 320,450 طن من سماد “سوبر ثلاثي فوسفات”، و 2133 طن من سماد “اليوريا” و 1408 أطنان من سماد “البوتاس”.

وتسببت الحرائق التي اندلعت صيف العام الماضي في ريف حمص الغربي، بأضرار كبيرة في الممتلكات والمزروعات العامة والخاصة، كما تسببت العواصف بأضرار لحقت محاصيل القمح والتفاح في عدة مناطق بالمحافظة.

شاهد أيضاً

“الكهرباء” توقع اتفاقية مع شركة إيرانية لتأهيل محطة محردة

شام تايمز – متابعة وقعت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، عقداً مع شركة “بيمانير” الإيرانية لإعادة تأهيل …

اترك تعليقاً