الحلويات على قائمة النسيان السوريّة!

شام تايمز – ديما مصلح

تشهد أسواق دمشق ارتفاعاً قياسياً في أسعار الحلويات، وسط ضعف القدرة الشرائية للمواطنين، والارتفاع الحاد في تكاليف المعيشة بشكل عام.

وبحسب جولة لـ “شام تايمز” ضمن أسواق العاصمة، تراوح سعر البلورية والمبرومة والآسية بين 25 – 30 ألف ليرة، أما معمول الفستق فوصل سعره إلى 30 ألف، وعش البلبل ووربات الجوز 20 ألف، وتجاوز كيلو البرازق الـ 17 ألف، والهريسة 7000 آلاف، وحلاوة الجبن 6000 آلاف، والمحلاية بـ 1500 ليرة سورية.

ومع ارتفاع أسعار الحلويات عن العام الماضي حوالي ثلاثة أضعاف بحسب تصريح رئيس جمعية الحلويات والبوظة في دمشق “محمد الإمام”، لجأ بعض المواطنين إلى صنع حلوهم في منازلهم، كالمعلمة “أم هناء” التي بدأت بصنع ما تشتهيه نفسها على أيديها، ورغم ذلك لم توفّر كثيراً بسبب غلاء أسعار الزيت والسكر والطحين والبيض، بحسب قولها لـ “شام تايمز”.

وبيّنت “زينة – ربّة منزل” لـ “شام تايمز” أنها أُجبِرَت على تغيير عاداتها بشراء وتقديم الحلويات المُحبّبة لها نتيجة ارتفاع الأسعار، قائلة: “حتى إذا بدي زور مريض وقدملو علبة حلو وحدة بدّو يكلفني 10 آلاف ليرة”.

وعبّر “أبو محمد” عن حزنه لعدم قدرته على شراء حلويات لابنه الذي سيتزوج بعد أيام، فلا يستطيع أن يُنفّذ عاداته على أكمل وجه، من تقديم حلويات خلال الحفلة، أو عشاء وفواكه.

وسجّلت أسعار الحلويات العربية والغربية في دمشق ارتفاعاً كبيراً، خلال السنوات الماضية لاسيّما خلال موسم المناسبات والأعياد الدينية.

 

شاهد أيضاً

ضبوط تموينية بحق 3 صهاريج مازوت و7 أفران في حلب

شام تايمز- حلب – أنطوان بصمه جي نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب ضبوط …

اترك تعليقاً