تنفيذ أكثر من 100 كيلو متر من خطوط نقل الطاقة الكهربائية في حلب

شام تايمز – متابعة
نفذّت وحدة العمليات التشغيلية للمنطقة الشمالية لمؤسسة النقل والتوزيع أكثر من مئة كيلو متر من خطوط نقل الطاقة الكهربائية، وفقاً لصحيفة “الثورة”.

وأكد رئيس وحدة العمليات التشغيلية للمنطقة الشمالية المهندس”حسام حج” أنه منذ تحرير الريف الجنوبي الغربي لحلب والزربة والايكاردا والمناطق الصناعية وخان العسل في العام الماضي بدء العمل على إعادة تأهيل المنظومة الكهربائية.

وأشار “حج” إلى أن حجم الأضرار في محطة “الايكاردا” بلغ بنسبة 100%، وأعيد 75% منها ولا يزال العمل مستمراً.

وبلغت نسبة الضرر في محطة الزربة نحو 50% وأعمال التأهيل فيها 80% وهي محطة رئيسية توزع للمحطات الأصغر، مضيفاً أنه تم تجهيز محطة حريتان من حلب وخط 230 ويتم تجهيز القواطع التي تغذيها وتغذي الريف الشمالي كاملاً.

وفيما يخص طول الخطوط الممدّدة خلال عام 2020، بيّن “حج” أنه بلغ طول الخط من “حريتان” إلى “تل رفعت” نحو 22 كم، ومن “حلب و” إلى “حريتان” بلغ 15 كم، أمّا من “حلب ب” إلى المعهد بلغ طوله 12 كم، وخط الأكاديمية 25 كم ، أخيراً من محطة حلب وحتى محطة ثكنة طارق بطول 10 كم.

من الجدير بالذكر أن مناطق ريف حلب الجنوبي الغربي وخان العسل كانت تسيطر عليها المجموعات الإرهابية والتي تسببت بأعمال التخريب والتدمير إلى أن حرّرها الجيش العربي السوري، في شهر شباط من العام الماضي 2020.

شاهد أيضاً

“الأسد” يصدر قانوناً يقضي بإحداث صندوق دعم استخدام الطاقات المتجددة

شام تايمز – متابعة  أصدر الرئيس “بشار الأسد”، اليوم الثلاثاء، القانون رقم (23) لعام 2021 …

اترك تعليقاً