“السورية للتجارة” تبرر عدم وصول الرسائل

شام تايمز – هزار سليمان

“ألم تصل الرسالة بعد”! الجملة الشهيرة التي كثيراً ما نسمعها على ألسنة السوريين، بعد أن أضحت “البطاقة الإلكترونية” أو كما تعرف “الذكية”، المسيطر الأول على “مقننات” المواطن، وكثيراً ما تعلن السورية للتجارة أنها ستسير سيارات جوالة لها في المحافظات لتسليم المخصصات من السكر والأرز للمواطنين، ليس لسواد عيون المواطن، بل لأن الرسالة لم تصل.

ورغم ذلك، برر مدير السورية للتجارة “أحمد نجم” الإعلان الأخير أن بعض الأشخاص قد لا تتواجد لديهم التغطية أو لم تصله الرسالة لأسباب معينة، مؤكداً أنه لا يوجد سوء تنظيم مع شركة “تكامل” بالنسبة للرسائل، وأن التوزيع وصل في بعض المحافظات حتى 100%، ولو كان هناك سوء تنظيم مع الشركة لم نصل إلى هذه النسبة بالتوزيع، حسب تعبيره.

وفيما يخص الزيت أشار “نجم” إلى أنه عندما تتوفر الكميات يتم توزيعها، لكن المشكلة أن المورد لم يلتزم بالعقد للمرة الثانية، مضيفاً أنه لا يتم تنفيذ كل العقود، عدى عن العديد من الصعوبات المختلفة.

ولفت مدير السورية للتجارة إلى توفر السكر والأرز والشاي، أما الزيت لا يمكننا تحديد الكمية التي ستوزع، وكل ما ينتج منه سيتم توزيعه.

وبعد انتظار المواطنين لعدة أشهر رسائل البطاقة الذكية لاستلام المواد المقننة، تصل دفعة واحدة للمئات منهم في السويداء مسببة الكثير من الفوضى والاستغلال لحاجاتهم، والذي وصل بحسب روايات الأهالي أنه قد تم الطلب منهم في عدد من الصالات التخلي عن مادة الأرز لاستلام السكر فقط، ورسائل إلكترونية مضمونها “تخلى عن الأرز لتحصل على السكر” في فترة فقدان المادة من الصالات.

مدير فرع السورية للتجارة في السويداء “عاصف حيدر” أوضح لـ “شام تايمز” في تصريح سابق، أن الرسائل توقفت لفترة بسبب انقطاع الأزر عن السويداء لمدة تجاوزت 15 يوماً، ولكن عندما توفرت المادة تم إرسال الرسائل الإلكترونية للمواطنين دفعة واحدة ما تسبب في هذا الازدحام، بحسب قوله.

يُشار إلى أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أعلنت العام الفائت، أن مادتي الرز والسكر ستباعان عبر البطاقة الإلكترونية وفقاً لرسالة نصية، وبمخصصات محددة لكل أسرة، وبأسعار أخفض مقارنة بأسعار المحال التجارية.

وحددت الوزارة سعر مادة السكر بـ 500 ليرة للكيلوغرام الواحد، ومادة الأرز بـ 600 ليرة للكيلو الواحد.

شاهد أيضاً

اختتام معرض “ميديا إكسبو سيريا 2021” وسط إقبال كثيف

شام تايمز – حسن عيسى اختُتمت، السبت 23 تشرين الأول”، فعاليات معرض سورية الدولي للإعلام …

اترك تعليقاً