خسائر النقل الداخلي بحلب تقارب 12.9 مليار ل.س

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

كشف مدير الشركة العامة للنقل الداخلي في حلب “حسين السليمان” لـ “شام تايمز”، أن الخسائر والأضرار التي لحقت بالشركة منذ بدء الأزمة حتى تاريخه بلغت نحو 12.9 مليار ليرة كأضرار مباشرة، أما الأضرار غير المباشرة وصلت إلى أكثر من 7 مليون ليرة سورية.

وتوزعت الخسائر على المباني والرحبات العائدة للشركة، ولاسيما لرحبتي عين التل والليرامون، وما تحتويه من /434/ باص بين محروق ومدمر ومفقود ومغاسل ومستودعات القطع التبديلية والمحروقات، وكافة مستلزمات الإصلاح والصيانة ومبيت الباصات.

وبيّن “السليمان” أن الشركة تلقت أشكالاً عديدة من الدعم الحكومي خلال السنوات الأخيرة، كتوجيه وزير الإدارة المحلية “حسين مخلوف” بتخصيص 21 باص جديد نوع هايغر للشركة، و15 باص جديد نوع يوتنغ، مقدمة كهدية للشعب السوري من جمهورية الصين الشعبية، وتخصيصها بكميات مناسبة من المحروقات للتمكن من متابعة تخديم المواطنين على شبكة الخطوط.

وأوضح “سليمان” أن الشركة كانت تمتلك 510 باص قبل الأزمة، وعدد الباصات الحالي الذي تمتلكه الشركة 148 باص، بعد وصول 36 باص جديد على دفعات منها 15 باص جديد هدية من الصين، إضافة إلى إعادة إعمار 6 باصات.

وقال مدير الشركة إن إجمالي الخطوط المخدمة من قبلهم حتى تاريخه، بلغت / 18 / خط منها 8 خطوط داخل المدينة و10 خطوط للريف، واعتباراً من تاريخ 10 / 2 / 2021 تمت المباشرة بتخديم خطين [الجامعة / كراجات الراموسه ـ الجامعة / رسم العبود].

وأكد “سليمان” أن الشركة تقوم من عام 2019، بتأمين تنقلات الكوادر التعليمية من مدينة حلب إلى مجمعات ريف المحافظة التربوية وتفرعاتها [ سمعان ـــ اعزاز/ تلرفعت ـــ دير حافر ـــ مسكنة ـــ منبج ـــ الباب ـــ السفيرة ] ذهاباً وإياباً.

وكانت الشركة ساهمت في تنفيذ العديد من الفعاليات بالتنسيق مع الجهات الوصائية بالمحافظة، من نقل طلاب شهادة التعليم الأساسي والتعليم الثانوي أيام الامتحانات مجاناً، ونقل المتطوعين لحملة نظافة مدينة حلب والمشاركة في عملية رش المبيدات في المدينة، والعمل على تنظيم بطاقات اشتراك شهرية مخفضة لكل من أسر وذوي الشهداء ـ ذوي الاحتياجات الخاصة ـ من تجاوز الستين من العمر بنسبة تخفيض 50% من قيمة الاشتراك الركابي العادي البالغ 2600 ل.س – مختلف الشرائح الطلابية بنسبة تخفيض 25% من قيمة الاشتراك الركابي العادي.

 

شاهد أيضاً

ضبوط تموينية بحق 3 صهاريج مازوت و7 أفران في حلب

شام تايمز- حلب – أنطوان بصمه جي نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب ضبوط …

اترك تعليقاً