توزيع الخبز ليلاً “هي تعليمات الوزارة”!

شام تايمز – هزار سليمان

وردت عدة شكاوى من منطقة “جرمانا” في ريف دمشق لـ “شام تايمز” فيما يخص معتمدي الخبز والكوات التي لا توزع مخصصات الخبز إلا عند الساعة 1 ليلاً أو 5 فجراً، مؤكدين أنهم حتى في هذه الأوقات لا يستطيعون الحصول على مخصصاتهم، مما يضطرهم لشراء الخبز السياحي الذي يصل سعر الربطة منه إلى 1500.

مدير فرع الشركة العامة للمخابز الآلية بريف دمشق “مؤيد الرفاعي” أرجع سبب توزيع مخصصات الخبز على المعتمدين قبل السابعة صباحاً إلى تعليمات الوزارة، أي من الساعة 12 ليلاً وحتى 7 صباحاً، مؤكداً لـ “شام تايمز” أنه في أوقات الدوام الرسمي عندما تفتح كوات البيع لا نستطيع فرض توزيع الخبز على المعتمد ضمن ساعات النهار.

وأوضح “الرفاعي” أنه يوجد في منطقة “جرمانا” مخبز واحد تم تخصيص كامل إنتاجه على مدار 24 ساعة للأكشاك، وكل حارة لها وقت مخصص للتوزيع، مؤكداً أنه لا يوجد نقص بمخصصات الدقيق الواردة إلى المنطقة حالياً، مشيراً إلى أنه في الفترة الماضية كان هناك بعض المشاكل لكن في الوقت الحالي لا يوجد أي مشكلة في توزيع المخصصات.

وبيّن أنه تم تخصيص المعتمدين للمناطق التي لا يوجد فيها مخابز، كمخبز “جديدة عرطوز” يعطي معتمدين لمنطقة “الطيبة” أو “سعسع”، أي يأخذ المتعمد المخصصات ليلاً ويتم البيع عبر الكوات الساعة السابعة صباحاً.

يُشار إلى أنه في أيلول العام الماضي تم تطبيق قرار مجلس الوزراء حول توزيع الخبز على البطاقة الالكترونية في أفران محافظة دمشق وريفها، بحيث يتم توزيع ربطة للشريحة بين فرد وفردين، و2 للأسرة المكونة من 3 وحتى 4 أفراد، و3 ربطات للأسرة المكونة من 5-6 أفراد، و4 ربطات للأسر فوق 7 أفراد.

وفي تشرين الثاني من العام الفائت أعلن مسؤول بمحافظة دمشق، عن تعديل أسعار الخبز السياحي والنخالة والصمون والكعك، وكان سبب إصدار تسعيرة جديدة لخبز النخالة والسياحي والصمون والكعك هو رفع سعر الوقود والدقيق.

شاهد أيضاً

اختتام معرض “ميديا إكسبو سيريا 2021” وسط إقبال كثيف

شام تايمز – حسن عيسى اختُتمت، السبت 23 تشرين الأول”، فعاليات معرض سورية الدولي للإعلام …

اترك تعليقاً