معرض “الباسل” للإبداع والاختراع يفتح أبوابه للمشاركين

شام تايمز – علي حسين الياسين

حددت اللجنة التحضيرية الفرعية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع في اللاذقية، شروط الاشتراك في المعرض وعرضت أهم التسهيلات الممكنة في مجالات نقل النماذج والمجسمات والإقامة.

مدير المعرض “ياسر سعدة” أكد لـ “شام تايمز” على فتح باب تقديم الطلبات للمشاركة في المعرض، منوهاً إلى أنه تم مراسلة عدد من الوزارات والمديريات، لاسيما وزارة التربية ومنظمة طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة والجامعات السورية لترشيح الأشخاص وانتقائهم للمشاركة في المعرض، علماً أن المعرض لا يخص فئة محددة إنما يضم كافة الفئات العمرية والمهنية، وخلال فترة التحضير يتم تشكيل لجنة تُقيّم تلك الأعمال والاختراعات وفرز الجوائز حسب أولوية وأهمية الاختراع .

بدوره بيّن مدير حماية الملكية التجارية والصناعية “شفيق العزب” خلال حديثه لـ “شام تايمز”، أن معرض الباسل لم يتوقف خلال سنوات الحرب، وآخر دورة له كانت عام 2019، وبلغ عدد المشاركين حينها 300 شخصاً، وتداولت الاختراعات الجانب الزراعي والصحي والميكانيك.

وأشار “العزب” إلى أن أبرز الاختراعات كانت تحاكي نتائج الحرب ومتعلقة بالظروف الراهنة، فمنها الأطراف الصناعية لجرحى الحرب والألبسة الوقائية للمعركة والحرائق والانفجارات والأجهزة الطبية، ومنها الزراعية كالزراعة بطريقة المياه دون الحاجة لتربة للأسطح، قائلاً: إن هذه المعارض تُشجع الشباب على المزيد من الإنجازات والاختراعات، حيث يحصل المخترع المشارك على جوائز مادية ومعنوية، إضافة لشهادة مرور تخوله بتسويق اختراعه وبراءة اختراع والعديد من الجوائز التي تقع تحت الدافع المعنوي للمشترك.

وتستمر إدارة معرض الباسل باستقبال طلبات المشاركة حتى تاريخ 2021/5/2، علماً أن افتتاح المعرض يتزامن مع معرض دمشق الدولي في 2021/8/28.

شاهد أيضاً

اختتام معرض “ميديا إكسبو سيريا 2021” وسط إقبال كثيف

شام تايمز – حسن عيسى اختُتمت، السبت 23 تشرين الأول”، فعاليات معرض سورية الدولي للإعلام …

اترك تعليقاً