المنشفة بـ 25 ألف.. نشفوا بـ “الخروء” أحسن!

شام تايمز – مارلين خرفان

ارتفعت أسعار الألبسة القطنية في أسواق دمشق ارتفاعاً حاداً حيث وصل سعر القميص الداخلي الرجالي إلى 6 آلاف ليرة، وسعر القميص الولادي يبدأ من 2000 ليرة، والمناشف القطنية القصيرة يتراوح سعرها بين 3 آلاف إلى 6 آلاف، والمناشف الطويلة تبدأ بسعر 25 ألف ليرة.

وأرجع أصحاب محلات بيع الألبسة الداخلية سبب ارتفاع أسعار الألبسة القطنية إلى رفع سعرها من قبل الورش الخاصة، موضحين أن الطلب على الألبسة القطنية انخفض في الآونة الأخيرة نتيجة ارتفاع سعرها.

أحد أصحاب الورش المتخصصة في صناعة الألبسة القطنية الداخلية، والذي “فضل عدم ذكر اسمه” أكد لـ “شام تايمز” أن سبب الارتفاع يعود للنقص الحاد في المادة الأولية وهي مادة القطن وارتفاع أسعارها، إضافةً إلى ارتفاع تكاليف إنتاجه بالمازوت والتقنين الكهربائي، وارتفاع أجرة العمال.

بدوره، رئيس القطاع النسيجي في غرفة صناعة دمشق “مهند دعدوش” أوضح لـ “شام تايمز” أن استيراد القطن مسموح حالياً لأن هناك نقص، مرجعاً سبب ارتفاع أسعار الألبسة القطنية إلى ارتفاع سعر الصرف وارتفاع سعر المازوت وارتفاع أجرة الأيدي العاملة، إضافة إلى تكاليف النقل.

يذكر أنه تمت المطالبة من قبل الصناعيين السماح باستيراد القطن في ملتقى النسيج، مؤخراً، وذلك لسد النقص الحاصل لضمان استمرار العمل في صناعة هذه الألبسة.

ويُشار إلى أن مدير مكتب القطن بوزارة الزراعة “وضاح القاضي” أكد في تصريح لوسائل إعلام، أن المساحة المخططة للموسم الحالي لزراعة القطن نحو 40 ألف هكتار في المحافظات السورية المنتجة، منها 1415 هكتار ضمن محافظة حلب.

شاهد أيضاً

قطاع الدواجن في السويداء “ينهار” والمتهم “غلاء الأعلاف”!

شام تايمز – متابعة كشف رئيس فرع نقابة الأطباء البيطريين في السويداء الدكتور “وائل بكري” …

اترك تعليقاً