تغييرات في طبيعة العمل الصحافي قريباً

شام تايمز – حسن عيسى

ناقشت اللجنة الاقتصادية خلال اجتماعها، الاثنين، مع وزير الإعلام “عماد سارة” ورئيس اتحاد الصحفيين “موسى عبد النور”، طبيعة العمل الصحفي لجهة نسبة التعويضات المستحقة، وذلك برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية “سامر خليل”.

وقدّم المشاركون في الاجتماع شرحاً عن ظروف عمل الصحفي وطبيعة العمل المقترحة، مشدّدين على ضرورة إنهاء هذا الملف المطروح منذ سنوات، حيث وافقت اللجنة على ما تم عرضه فيما سيتم اتخاذ القرار المناسب خلال جلسة مجلس الوزراء القادمة بتاريخ 16 – 2 2021.

وكشف رئيس اتحاد الصحفيين “موسى عبد النور” لـ “شام تايمز”، أن هذا القرار سيتضمّن زيادة على طبيعة العمل للصحفيين المنتسبين للاتحاد، لتصبح 13% بدلاً من 6,5% متضمنةً طبيعة العمل الفكري والطبيعة الخاصة للأعمال، مرجّحاً أن القرار من الممكن أن يصدر بنسبة أعلى من ذلك قد تصل لـ 16% على رواتب التثبيت لعام 2013.

وأشار “عبد النور” إلى أن قرار طبيعة العمل ليس له أي علاقة بقانون الإعلام الجديد المُتوقّع صدوره قريباً، لافتاً إلى أن هذا القرار أخذ المجرى القانوني له من حيث وصوله لمجلس الوزراء ووزارة العدل، وقريباً سيتم مناقشته تحت قبّة مجلس الشعب.

وكان اتحاد الصحفيين أقر في تشرين الأول 2020، زيادة التعويضات الطبية للصحفيين وفق أربع شرائح، الأولى لمن لديه خدمة من سنة لـ 5 سنوات وتصبح 16 ألف ل.س، والثانية لمن لديه من 5 سنوات لـ 15 سنة لتصبح 21 ألف ل.س، والثالثة لمن لديه خدمة فوق 15 سنة فتصبح 25 ألف ل.س، والرابعة لمن لديه خدمة فوق 25 سنة فتصبح 30 ألف ل.س، كما تم رفع تعويض المتقاعدين إلى 25 ألف ل.س اعتباراً من بداية هذا العام.

شاهد أيضاً

“الكهرباء” توقع اتفاقية مع شركة إيرانية لتأهيل محطة محردة

شام تايمز – متابعة وقعت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، عقداً مع شركة “بيمانير” الإيرانية لإعادة تأهيل …

اترك تعليقاً