مركز تنمية الاستثمارات السورية الدولية يطلق مبادرته الأولى لدعم الاقتصاد الوطني

شام تايمز – منار الزايد

أطلق مركز تنمية الاستثمارات السورية الدولية في فندق شيراتون دمشق، أمس، الأحد، الملتقى الاقتصادي الأول ومسابقة “الجمهورية” للمبادرات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بالتعاون مع العديد من الشركات والصناعيين وفعاليات المجتمع المدني، تحت عنوان “مبادرات لدعم الاقتصاد الوطني”.

وبينت أمين سر الشركة “د. فاتن نظام” لـ “شام تايمز” أن المركز هدفه تسليط الضوء على التجارب العالمية وتوطينها على المستوى الاستثماري محلياً، والوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي في التدريب والتأهيل وتطوير فكرة القيمة المضافة التي تسهم برفد القطاعات الاقتصادية بما تحتاجه من حلول وكوادر بشرية كفؤة اختصاصية.

وأوضحت “نظام” أن شروط التقدم لمسابقة المبادرات الاقتصادية هي أن يكون المتسابق متمتعاً بالجنسية العربية السورية، وقد بلغ الثامنة عشر من عمره ومتمتعاً بالأهلية القانونية والعلمية، وأن يتقدم المتسابق بمبادرته متضمنة حلولاً اقتصادية واستثمارية إلى لجنة المبادرات في الشركة التي ستتكفل بالتمويل لهذه المبادرة.

وقالت “نظام”: “نحن في الملتقى سنطلق مسابقة “كأس الجمهورية” لأفضل حلول اقتصادية بمشاركة الفئات الشبابية، وشرحنا ضمن الملتقى شروط الاشتراك، وهناك جوائز مادية ومعنوية، ولدينا جدول لمجموعة من الأعمال عن العام 2021 والتي سنطلقها خلال الملتقيات القادمة، حيث ركزنا على التشاركية بين القطاعيين العام والخاص.

وأضافت “نظام” أن عمل المركز والملتقى نهل من فكر القائد الدكتور بشار الأسد الذي شدد على التحديث والمشاركة

بدوره معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “جمال الدين شعيب” بيّن في تصريح للصحفيين أن الوزارة لم ولن تألو جهداً في تقديم الدعم لأي مشروع اقتصادي أو تجاري أو صناعي أو تنموي يخدم الواقع الاقتصادي والمعيشي ويلبي احتياجات السوق المحلية ويعيد إلى سورية ألقها مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين مؤسسات وشركات القطاعين العام والخاص والقطاع المشترك وإقامة شراكات من شأنها توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

حضر الملتقى معاونو عدد من الوزراء وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأعضاء غرف الصناعة والزراعة وعدد من سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية في دمشق وحشد من المعنيين بالشأن الاقتصادي والإعلامي، وانطلق الملتقى من دمشق وسيكون في كل المحافظات قريباً.

شاهد أيضاً

“الأسد” يصدر قانوناً يقضي بإحداث صندوق دعم استخدام الطاقات المتجددة

شام تايمز – متابعة  أصدر الرئيس “بشار الأسد”، اليوم الثلاثاء، القانون رقم (23) لعام 2021 …

اترك تعليقاً