عمرو علي لـ شام تايمز: العرض التلفزيوني لفيلم “الزيارة” خطوة مهمة وتبعث التفاؤل

شام تايمز – دانا نور

يعرض الفيلم الروائي “الزيارة” للكاتب والمخرج الشاب عمرو علي على قناة “لنا” يوم السبت 13 شباط، في العرض التلفزيوني الأول له.

وفي هذا الإطار أعرب المخرج عمرو علي” لـ “شام تايمز” عن سعادته بعرض الفيلم تلفزيونياً كونه سيدخل إلى بيت كل عائلة سورية، موضحاً أن الفيلم عائلي بحت وموجه لكل أفراد العائلة وميزته الأهم هي البساطة في الطرح.

ولفت علي إلى أن خطة العمل المبدئية كانت مبنية على مشاركة الفيلم، في العديد من المهرجانات العالمية ولكن المشكلة أن هذه المهرجانات خاصة بالنخبة ونقاد السينما ومحدودة بمعنى جمهورها قليل العدد، بينما الآن العرض التلفزيوني المفتوح سيفتح آفاق تجعل العمل الفني عموماً يصل لجميع الناس.

ورأى “علي” بأن عرض الفيلم عبر قناة “لنا” خطوة مهمة كونها قناة متابعة بكثرة داخل سورية وهذه إضافة كبيرة للفيلم ولفريق العمل.

وأكد “علي” أن تجربة العمل مع شركة “العطار” ناجحة جداً وسيتم تكرارها بأعمال قادمة، موضحاً أن موافقة الشركة على إنتاج العمل دليل على طموحها الفعلي وبالأخص أنه ليس لدينا صالات سينما في سورية، فـ إنتاج فيلم “الزيارة” مغامرة بغياب الأسواق الداعمة.

العمل من إنتاج شركة العطار للإنتاج والتوزيع الفن، و يعد هذا العرض التلفزيوني الأول للفيلم بعد عدة مشاركات في المهرجانات السينمائية.

وفيلم “الزيارة” حدوتة إنسانية يروي حكاية زوجين هجرهما ابنهما الوحيد ليطغى الروتين على أيامهما، إلا أن حدثاً مفاجئاً يباغتهما بزيارة غير معهودة تقلب حياتهما بيوم واحد، تتخلّله تفاصيل كثيرة، وهو من بطولة علي كريم، وفاء موصللي، خالد شباط، ريم نصر الدين ومازن عباس.

شاهد أيضاً

اتفاقياتٌ على هامش مؤتمر عودة اللاجئين.. و”الأحمد”: “الأهم تطبيقها”

شام تايمز – حسن سليمان ضمن برنامج أعمال الاجتماع السوري الروسي المشترك لمتابعة أعمال المؤتمر …

اترك تعليقاً