مخالفات طرطوس بالجملة.. و”حماية المستهلك” بالمرصاد!

شام تايمز – طرطوس – رهف عمار

شهدت أسواق مدينة طرطوس ارتفاعاً في أسعار المحروقات والخبز، ما سبّب بزيادة تنظيم عشرات الضبوط العدلية خلال اليومين الماضيين، بحق أصحاب الفعاليات التجارية.

وتنوعت أسباب الضبوط بين إنتاج خبز سيء الصنع، أو نقص في وزن ربطة الخبز التمويني، إضافة إلى 4 ضبوط تنوعت بين حيازة خبز تمويني ناقص الوزن، والمتاجرة والتصرف بمادة الخبز التمويني عن طريق التلاعب بنظام البطاقة الذكية من خلال تجميع البطاقات وعدم الإعلان عن سعر ربطة الخبز التمويني، و7 ضبوط تتعلق بمزاولة مهنة من دون ترخيص “تنور صاج ثابت” في منطقة الشيخ بدر.

كما نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبطاً عدلياً بحق محطة محروقات في المحافظة لحجبها مادة عن التداول، عن طريق تلاعبها بنظام البطاقة الذكية، رغم وجود مخصصات كافية، وشملت باقي الضبوط مخالفات تتعلق بحيازة مواد منتهية الصلاحية والاتجار بها.

وأوضح مدير المديرية بطرطوس “يوسف حسن” لـ “شام تايمز” أنه ومنذ بداية العام، تم ضبط حوالي 125 مخالفة ضمن قطاع المخابز في المحافظة، و25 ضبطاً مخالفاً لتوزيع المازوت والبنزين.

وأكد “حسن” أنه تم تشديد الرقابة على الأسواق، حيث وصل عدد الضبوط في الشهر الماضي بحق المخالفين إلى 639 ضبطاً، إضافة إلى ضبط 20 محطة وقود مخالفة في أرجاء المحافظة.

 

شاهد أيضاً

بدء حصاد الذرة الصفراء في “السفيرة” بريف حلب الشرقي

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع بدأ في منقطة “السفيرة” في ريف حلب الشرقي …

اترك تعليقاً