“تجارة دمشق” تحذر التجار من التلاعب بالأسعار

شام تايمز – دمشق

عقد مجلس غرفة تجارة دمشق اجتماعا ناقش خلاله مجموعة من الإجراءات التي ستقوم بها الغرفة لمواجهة فايروس “كورونا”، وذلك بعد مجموعة مع الاجراءات الاحترازية التي اعتمدتها الحكومة السورية لمواجهة الفايروس.

وأصدر المجلس بياناً أهاب فيه غرفة تجار دمشق بالتجار، وأصحاب الفعاليات التجارية التقيد بمجموعة من الإرشادات المهمة والمطلوبة، يأتي في مقدمتها الحرص على نظافة المحلات والسلع والمواد المباعة في الأسواق وإتباع ما يلزم بشأن ذلك من احتياطات لحماية الزبائن وضمان صحتهم.

كما دعت الغرفة إلى توفير السلع والمواد للأخوة المواطنين بالأسعار المعتادة وضمن المحلات والأسواق والتقيد بشروط التخزين والعرض الصحية وافتتاح المحلات ضمن ساعات العمل الأساسية المقبولة، وتجنب الاختلاط المباشر بين البائعين والمشترين، وتزويد العمالة بطرق الوقاية والتعقيم وطريقة التعامل مع الزبائن في مثل هذه الظروف.

واستهجنت رفع أسعار المعقمات ومواد التنظيف، ودعت الى عدم رفع أسعارها لتبقى في متناول الجميع ومنع فقدانها من الأسواق.

واعتمد مجلس غرفة تجارة دمشق مجموعة من الإجراءات الاحترازية الأخرى أوقفت بموجبها كافة النشاطات التي من شأنها خلق حالة تجمع مثل إلغاء ندوة الأربعاء التجارية الاسبوعية وإيقاف الدورات التدريبية لدى مركز التدريب الإداري للغرفة وأيضا إيقاف جلسات المرشد التجاري واقتصار دوام موظفي الغرفة من الساعة 9 الى 2 ظهرا انسجاما مع قرار الحكومة في هذا السياق.

شاهد أيضاً

تأمين البذار القمح القاسي والطري لفلاحي طرطوس

شام تايمز – متابعة يستمر فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في طرطوس بعمليات بيع بذار …

اترك تعليقاً