استجابة للأوضاع.. معامل المعقمات ستعمل بالطاقة القصوى

شام تايمز – دمشق

كلف مجلس الوزراء “وزارة الصناعة” بإلزام المعامل المتخصصة في إنتاج المعقّمات والكمامات والمستلزمات الطبية في القطاعين العام والخاص بالعمل وفق طاقتها القصوى، بما لا يقل عن 3 ورديات يومياً، وذلك خلال جلسته الأسبوعية أمس الأحد.

وبحسب بيان صادر عن المجلس، فأن الحكومة شددت على توفير حاجة المشافي ومراكز الحجر الصحي، ومراكز الترصد الوبائي البالغ عددها 1,126 مركز ترصد من المعقّمات والمستلزمات الطبية، بعد تقديم الدعم اللازم للمصانع على كافة الصعد.

وتم اتخاذ عدة قرارات لتفعيل دور وزارة الصناعة في تصنيع بعض المستلزمات الطبية من كمامات ومعقمات للمباني والآليات والصالات والمعقّمات الشخصية بكميات مناسبة، للوقاية من فيروس “كورونا”، وفق ما أكد وزير الصناعة “معن جذبة”.

وأشار “جذبة” إلى وجود 550 طناً من الكحول موجودة في “شركة سكر حمص”، ومواد كيميائية موجودة في “شركة سار” التابعة إلى “المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية”، كما يتم تصنيع 6,000 علبة جيل شخصي يومياً في معامل “تاميكو”.

وكانت “وزارة الصناعة” أحدثت 4 مراكز تسويق لمنتجاتها في حمص ودمشق وحلب واللاذقية، والعمل جارٍ على رفع الطاقة الإنتاجية للمعامل الخاصة بتصنيع المعقمات.

شاهد أيضاً

طرح 5 أطنان من الحمضيات في السويداء

شام تايمز – متابعة بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء طرح 5 أطنان من الحمضيات …

اترك تعليقاً