“عالساكت” النفط تخفّض البنزين المدعوم من 100 ليتر إلى 75 ليتر شهرياً

شام تايمز – دمشق – علي خزنه

مع بداية الساعة الأولى من شهر شباط فوجئ أصحاب السيارات السياحية ذات البنزين المدعوم بتخفيض مخصصات البنزين من 100 ليتر شهرياً إلى 75ليتر شهرياً، “عالساكت” ودون نشر القرار عبر الصفحات الرسمية لوزارة النفط.

وبعد مراجعة تطبيق “وين” لخدمات البطاقة الذكية، يتبيّن أنه أصبحت كمية البنزين المدعوم 75 ليتر، بينما لم يتم تحديد الكمية الغير مدعومة من البنزين علماً أنها كانت 100 ليتر غير مدعومة.

وسرعان ما انتشر الخبر على صفحات التواصل الاجتماعي، دون توضيح من وزارة النفط فيما لو سيتم تغيير مخصصات التعبئة في كل مرة كونها 40 ليتر كل سبعة أيام.

وانهالت التعليقات بين ساخر وغاضب من التخفيض، حيث قال “رياض” عند سماعه بالقرار وهو رجل ستيني متقاعد.. ” يعني اليوم بيتوفر البنزين؟ لأن كل مرة بيعملو قرار وبتنحل”.

بينما عبّر “سمير” عن استيائه كون الـ 75 ليتر لاتكفي لمنتصف الشهر، مبيناً أنه كان يحتاج 80 ليتر خلال النصف الأول من الشهر عندما كانت المخصصات 100 ليتر، حيث كانت التعبئة 40 ليتر كل سبع أيام.

وقال “خليل”.. “شكلن سهرانين كتير لحتى يطلعوا هالقرار مع بداية شهر القطط”، فيما طالب مواطن آخر بإلغاء البنزين المدعوم وزيادة الراتب ورفع المخصصات الشهرية.

وبيّنت وزارة النفط عبر صفحتها على “فيس بوك”، أنه تم نقل 25 لتر من الشريحة المدعومة للسيارات الخاصة إلى الشريحة غير المدعومة، بحيث تصبح المخصصات 75 لتر مدعوم و125 لتر غير مدعوم دون أي تغيير في الكميات الاجمالية للسيارات الخاصة أو كميات التعبئة والمحددة بأربعين لتر كل 7 أيام، كذلك ليس هناك أي تغيير على مخصصات السيارات العمومية.

جدير بالذكر أنه كانت مخصصات البنزين 200 لتر قبل أشهر، ثم تم تخفيضها إلى 100 ليتر ليصار إلى تخفيضها لـ 75 ليتر.

شاهد أيضاً

وزير الكهرباء: تحسن التغذية الكهربائية متعلق بالطقس

شام تايمز – متابعة كشف وزير الكهرباء “غسان الزامل” عن نجاح العاملين في محطة توليد …

اترك تعليقاً