قانون بمنح مؤسسة الإسكان قرض لتنفيذ مساكن العاملين في الدولة

شام تايمز – متابعة

أصدر السيد الرئيس “بشار الأسد” قانوناً يقضي بمنح المؤسسة العامة للإسكان، قرضاً سنوياً بما لا يتجاوز خمسة مليارات ليرة سورية، وذلك لتنفيذ مساكن للعاملين في الدولة.

وينص القانون رقم /1/ للعام 2021 الذي أصدره الرئيس الأسد، الأحد، والذي نشرته وكالة “سانا” على مايلي:

بناء على احكام الدستور وعلى ما أقره مجلس الشعب في جلسته المنعقدة بتاريخ 8-6-1442 هجري الموافق 21-1-2021 ميلادي، يصدر ما يلي:

المادة /1/: تعدل المادة /8/ من المرسوم التشريعي رقم 46 تاريخ 17-7-2002 لتصبح على النحو الآتي:

لوزارة المالية “صندوق الدين العام” منح المؤسسة العامة للإسكان، قرضاً سنوياً بما لا يتجاوز خمسة مليارات ليرة سورية، بفائدة قدرها 1% لتنفيذ مساكن للعاملين في الدولة ترصد في الموازنة الاستثمارية السنوية للمؤسسة.

المادة /2/: ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية.
دمشق في 17-6-1442 هجري الموافق لـ 31-1-2021 ميلادي.

واعتبر وزير الأشغال العامة والإسكان “سهيل عبد اللطيف”، أن هذا القانون يسد فجوة ارتفاع الأسعار التي سببتها الحرب، وأنه يعزز التمويل لبرنامج السكن العمالي ما يسهم في زيادة عدد المساكن المنجزة سنوياً والإسراع بذلك، لافتاً إلى أن القانون هو تعديل للمادة الناظمة سابقاً لعملية تنفيذ وتخصيص السكن العمالي في المحافظات، والتي كانت تقتضي منح المؤسسة العامة للإسكان قرضاً قدره 300 مليون ليرة سورية.

وأضاف “عبد اللطيف” أن طريقة تسديد ثمن المسكن من العمال هي في الأساس مدعومة، حيث تقتضي أن تبلغ مدفوعات العامل عند استلامه المسكن 10% من ثمن التكلفة ويتابع تسديد الـ 90% المتبقية من ثمن المسكن على 25 سنة، وذلك وفقاً لما نص عليه المرسوم التشريعي رقم 46 لعام 2002، وفقاً لما ذكرته “سانا”.

يذكر أن مجلس الشعب أقر في وقت سابق، مشروع القانون الذي يهدف إلى تسهيل عمل المؤسسة العامة للإسكان وتمكينها من بناء المساكن للعاملين في الدولة، وتوفير هذه المساكن بالتقسيط على مدى 25 عاماً.

شاهد أيضاً

“سالم”: قرار ارتفاع أسعار الغاز لا يمس المواطنين!

شام تايمز – متابعة رأى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” عبر صفحته الشخصية …

اترك تعليقاً