بقيمة 125 مليون ليرة “صحة القنيطرة” تبدأ خطتها لعام 2021

خاص – شام تايمز – ديما مصلح

بدأت مديرية الصحة في محافظة القنيطرة بتنفيذ خطة عملها لعام 2021، والبالغة قيمتها 125 مليون ليرة سورية، بهدف تحسين الواقع الصحي من تأمين لقاحات صحية وإنجابية، وترميم المراكز الصحية.

مدير الصحة في القنيطرة “علي العوض” كشف لـ “شام تايمز” أنه سيتم إنهاء ترميم الطابق الأرضي من مركز الباسل التخصصي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن مركز الباسل المجاني متكامل من معالجة فيزيائية ومركز لمرض الإيدز، وطبابة شرعية وصيدلية مركزية، إضافة إلى عيادة السكرية.

وبيّن “العوض” أنه يتم استكمال الإجراءات القانونية للخطة للبدء بترميم وتأهيل وتأسيس 4 مراكز صحية بالتعاون مع الوزارة ومنظمة “دور كاف”، والمراكز هي “البريقة، عين التينة، قرقس” في المحافظة، “ونبع الفوار” في درعا.

وأشار إلى أنه يتم ترميم مركز السيدة زينب في ريف دمشق بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى تزويد مركزي سبينا وشبعا بالأثاث المكتبي والأجهزة والفرش، لافتاً إلى أنه سيتم توزيع الربع الأول من الأدوية التي أتت لمديرية الصحة آخر عام 2020 على المراكز الصحية، لتغطي أكثر من 70% من احتياجات المواطن، حسب قوله.

وقال “العوض” إنه تم في عام 2020 ترميم وتأسيس مراكز النبع الصخر الصحي والفل في الذيابية، والبعث الصحي في مدينة البعث، إضافة إلى تجهيز مركز حجر صحي يتضمن 12 غرفة عزل مسبقة الصنع.

وتبدأ حملة اللقاح المركزية لـ “شلل الأطفال” في 7 شباط بالمراكز التابعة لمديرية صحة القنيطرة، وتستمر لأسبوع كامل.

وتفتقد محافظة القنيطرة الكادر الطبي البشري لقلّة عدد الأطباء، فطبيب واحد يغطي مركزين صحيين، بحسب تصريحات حكومية سابقة لـ “شام تايمز”.

وتضم مديرية الصحة في المحافظة 9 أطباء بشريين متنقلين لحوالي 20 مركزاً على أرض المحافظة، و17 طبيباً متخصصاً في مشفى “ممدوح أباظة”.

 

 

شاهد أيضاً

زيادة مخصصات الدواجن “100 غرام نخالة للطير الواحد”!

شام تايمز – متايعة كشف مدير مؤسسة الأعلاف “عبد الكريم شباط” لصحيفة “الوطن” أن المؤسسة …

اترك تعليقاً