“التجارة الداخلية” تنظم عشرات الضبوط التموينية بريف دمشق

شام تايمز – متابعة

أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق محطة وقود ونظمت 66 ضبطاً بحق مخابز وفعاليات تجارية، نتيجة ارتكاب أصحابها مخالفات تتعلق بالامتناع عن البيع، إضافةً إلى البيع بسعر زائد وعدم إبراز فواتير الشراء.

وأغلقت عناصر المديرية محطة وقود في “القطيفة” لعدم وجود سيخ قياس، كما أغلقت خزان مازوت في “سبينة” بمخالفة الامتناع عن البيع والبيع بسعر زائد، ونظمت ضبطاً بحق محطة محروقات في “أشرفية صحنايا” وبحق موزع مازوت في “السيدة زينب” بمخالفة تقاضي زيادة بالأسعار، وفقاً لوكالة “سانا”.

وشملت الضبوط أيضاً مخبزاً تموينياً في منطقة “حرنة” بسبب سوء صناعة الخبز، وآخر في “بيت سحم” لتصرفه بخمسة أكياس دقيق تمويني، ومخبزاً في “رأس المعرة” لنقص الوزن ومخبز “حفير فوقا” لتقاضيه زيادة بالأسعار، كما نظمت ضبطاً بحق معتمد خبز في “الرحيبة” يتاجر بمادة الخبز.

وضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية مواد منتهية الصلاحية، في محلات السيراميك والأدوات الصحية في “الكسوة”، حيث نظمت ضبوط عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير الشراء، وإبراز فواتير غير نظامية.

الجدير بالذكر أن عدد إغلاقات الفعاليات التجارية التي نفذتها مديريات الوزارة في المحافظات، بلغ العام الماضي 9 آلاف إغلاق، فيما بلغت الضبوط العدلية 52.4 ألف ضبط، وذلك وفقاً لآخر الأرقام والإحصائيات.

 

شاهد أيضاً

اختتام معرض “ميديا إكسبو سيريا 2021” وسط إقبال كثيف

شام تايمز – حسن عيسى اختُتمت، السبت 23 تشرين الأول”، فعاليات معرض سورية الدولي للإعلام …

اترك تعليقاً