تراجع طلبات البنزين المخصصة لمحافظة طرطوس

شام تايمز – متابعة

أكد مصدر مسؤول في محافظة طرطوس، الاثنين، أن عدد طلبات البنزين المخصصة للمحافظة تراجع أكثر من 3 طلبات في اليوم، مشيراً إلى أنه لم يتم تزويد بعض محطات المدينة بالبنزين لانتهاء مخصصاتها هذا الشهر.

وعن عدم تزويد محطات المدينة السبعة بشكل يومي والذي سيؤدي لأزمة وازدحام كبير على المحطات التي يتم تزويدها منها، أوضح المصدر أنه سيطرح في اجتماع لجنة المحروقات، لأخذه بعين الاعتبار عند توزيع الطلبات الواردة للمحافظة، متمنياً أن يتم تزويد المحافظة 21 طلباً على الأقل كل يوم، حتى لا تحصل أزمة وتعود طوابير السيارات على المحطات، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وأقرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في 20 من الشهر الجاري، زيادة على أسعار البنزين ليصبح سعر الليتر المدعوم 475 ليرة، وحددت الوزارة سعر الليتر غير المدعوم بـ 675 ليرة.

وأعلنت عن رفع سعر ليتر البنزين “أوكتان 95” ليصبح 1300 ليرة، وقالت الوزارة إن ذلك السعر يتضمن رسم التجديد السنوي والمحدد بـ 29 ليرة لليتر الواحد.

وجاء القرار بعد انفجار صهريج تابع لـ”الشركة السورية لنقل النفط الخام”، بالقرب من “الشركة السورية لتوزيع الغاز” في محافظة حمص.

وفي 10 كانون الثاني الحالي، خفضت وزارة النفط والثروات المعدنية بشكل مؤقت مخصصات المحافظات من البنزين بنسبة وصلت إلى 17%، وبنسبة 24% لمخصصات المازوت.

وبررت الوزارة تخفيض المحروقات حينها، بتأخر وصول توريدات المشتقات النفطية المتعاقد عليها إلى سورية، مضيفةً أن التخفيض مستمر إلى حين وصول التوريدات الجديدة.

كما تأتي هذه القرارات في ظل أزمة محروقات خانقة، سببها الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة على سورية بموجب ما يسمى قانون “قيصر”.

شاهد أيضاً

كلية الإعلام تعلن مشاركتها في معرض ميديا إكسبو سيريا 2021

شام تايمز – متابعة أعلنت كلية الإعلام بجامعة دمشق مشاركتها في معرض سورية الدولي الثالث …

اترك تعليقاً