لا تلاعب بالغاز.. جرتكم بأيد الكومبيوتر!

شام تايمز – دمشق

أنهت الآلية الجديدة لتوزيع الغاز تلاعب المعتمدين في المادة بشكل كامل، بحسب مدير شركة محروقات “مصطفى حصوية” الذي أكد أن كميات الغاز المنتجة صارت توزع على جميع المواطنين بشكل عادل، وأن تفاوت نسبة الانتظار لاستلام الأسطوانة، لم تعد كما كانت في السابق، أي ولم يعد هناك مواطن يحصل على أسطوانة كل 23 يوماً وآخر يحصل عليها كل 3 أشهر.

وأشار “حصوية” إلى أن التوزيع يحصل دون تدخل من أحد، الكومبيوتر فقط يتحكم بالمسألة ولا يسمع بتقديم أي دور على آخر، ويختار الأقدم في الاستحقاق تلقائيا، بحسب تصريحاته لصحيفة “الوطن” والتي أكد فيها أيضاً أن وضع الغاز حالياً أفضل مما كان عليه خلال الأشهر الماضية، بسبب استقرار التوريدات منذ شهر، وزيادة الإنتاج بحدود 100 في المئة، بعد مضاعفة الإنتاج اليوم إلى أكثر من 120 ألف أسطوانة على مستوى سورية.

ورغم تصريحات “حصوية” الإيجابية والتي تؤكد انتظام العمل وفق نظام الرسائل، إلا أن جهات حكومية تبدو غير مسرورة بمسار العمل الذي يضع أدوار تسليم الأسطوانات بيد الحاسب.

وقرر مجلس محافظة دمشق في جلسة “الأربعاء” تشكيل لجنة من أجل دراسة آلية جديدة لعمليات توزيع الغاز، بعد أن تبيّن إخفاق الآلية الحالية، على أن تقدم اللجنة مقترحها خلال أسبوع من تاريخه، بحسب ما جاء من مداخلات أعضاء مجلس المحافظة، وإشارتهم إلى إخفاق تجربة التوزيع من خلال الرسائل، بحسب الوطن.

وبواقعية تعترف شركة محروقات دمشق بعدم قدرتها على توفير المادة للبيع بالسعر الحر للمواطن “إن لم يرغب بانتظار الرسالة” والسبب بحسب مدير فرع الشركة “أبراهيم أسعد” الذي أشار إلى عدم توفر المادة بشكل كبير.

شاهد أيضاً

استكمال أعمال البنى التحتية في المنطقة الصناعية بريف حماة

شام تايمز – متابعة يتابع مجلس بلدية “شحطة” بريف حماة تنفيذ البنى التحتية للمنطقة الصناعية …

اترك تعليقاً