“بدك تأركِل اركِل ببيتك”.. السياحة تهيب المستثمرين بمنع “الأراكيل” مجدداً

شام تايمز – متابعة

أهابت وزارة السياحة أصحاب ومستثمري المنشآت السياحية الالتزام بتوجيهات الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفايروس كورونا، وعدم تقديم خدمة “الأراكيل”، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الأُخرى تحت طائلة الإغلاق.

وكانت وزارة السياحة أعلنت عن مجموعة إجراءات احترازية في إطار مكافحة فيروس كورونا، منعت خلالها تقديم الأراكيل وخدماتها في كافة المنشآت السياحية، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق جميع المنشآت المخالفة.

وفرض الفريق الحكومي المعني بالتصدي لإجراءات كورونا، خلال 14 – 12 – 2020، ارتداء الكمامة على المراجعين والعاملين في المؤسسات العامة، ومستخدمي وسائط النقل ‏الجماعي بمختلف أنواعها، ومرتادي الأسواق والمحال التجارية المغلقة، وصالات ‏السورية للتجارة ومنافذ بيع الأفران، وكلف المحافظين اتخاذ ما يلزم من إجراءات ‏بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيق القرار.

وقرر الفريق إغلاق المنشآت السياحية والمطاعم التي تخالف التعليمات الخاصة بإجراءات مكافحة الفايروس وتسمح بتقديم الأراكيل أو التي لا تلتزم بنسب الإشغال المحددة لمدة أسبوع في المرة الأولى، وفي حال التكرار يكون الإغلاق 15 يوماً ثم شهر، على أن تكون هذه الإغلاقات غير قابلة للتسوية المالية، ويطبق هذا الإجراء لمدة ثلاثة أشهر.

وطلب الفريق من وزارة الصحة وضع ضوابط لعمل المشافي الخاصة التي تستقبل المصابين بفايروس كورونا وتفعيل دورها كمكون أساسي في القطاع الصحي لجهة التصدي للوباء.

ووصل عدد الإصابات المسجلة في سورية حتى يوم الثلاثاء، 13224 حالة، شفي منها 6696، وتوفي 850، وفقاً لوزارة الصحة.

 

شاهد أيضاً

وزير التجارة “يبرر” ارتفاع سعر البطاطا.. ويتوعد!

شام تايمز – متابعة استعرض وزير التجارة وحماية المستهلك “عمرو سالم”، العديد من القضايا التي …

اترك تعليقاً