“ماورير”: حصار سوريا اقتصاديا أثره كبير على الاحتياجات الانسانية

شام تايمز

أكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر “بيتر ماورير” خلال مؤتمر صحفي اليوم، على أن الحصار الاقتصادي على سورية له تأثير كبير في المجتمع والاقتصاد ما ينعكس على الاحتياجات الإنسانية الأساسية.

وبين “ماورير” في المؤتمر الذي عقده مع رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري “خالد حبوباتي”، أن الاحتياجات الإنسانية للشعب في سورية تزداد جراء الحرب عليها، ورغبة المواطنين بالعودة إلى منازلهم في المناطق المحررة ما يوجب الحاجة إلى إقامة بنى تحتية مناسبة.

وأضاف رئيس اللجنة أن التحديات الحالية لا تتمثل فقط بتقديم احتياجات إنسانية مناسبة وإنما في تسييس الأزمة في سورية، وخاصة في إدلب الأمر الذي يخلق تحدياً كبيراً للعمل الإنساني، لافتاً إلى أن سورية ستلقى اهتماماً كبيراً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال الأشهر والسنوات القادمة لتلبية الاحتياجات الإنسانية.

وقال إن محادثته مع وزير الخارجية والمغتربين “وليد المعلم” ونائبه الدكتور “فيصل المقداد”، كانت مهمة، وأكد أن الهلال الأحمر العربي السوري شريك أساسي لنشاطات اللجنة في سورية مثمناً التعاون الوثيق على مدى 9 سنوات في مجالات متعددة.

وأكد أن الهلال الأحمر العربي السوري شريك أساسي لنشاطات اللجنة في سورية مثمناً التعاون الوثيق على مدى 9 سنوات في مجالات متعددة، مشيراً إلى توقيع اتفاقية في الأسبوعين الأخيرين في مجالات المياه والتلوث والصحة وغيرها.

بدوره بين “حبوباتي” أن المنظمة تكمل دورها في مساندة المتأثرين من الأزمة التي تدخل عامها العاشر واللجنة الدولية للصليب الأحمر شريك أساسي ووصلت الخدمات التي تم تقديمها حتى نهاية عام 2019 إلى ملايين الأشخاص.

شاهد أيضاً

أكثر من 300 طن إنتاج الفستق الحلبي بالسويداء

شام تايمز – متابعة بلغ إنتاج محصول الفستق الحلبي للموسم الزراعي الحالي في السويداء نحو …

اترك تعليقاً