“زراعة الحسكة”: الهطولات المطرية ستسهم بتحسن المحاصيل الاستراتيجية

شام تايمز – الحسكة – صالح طعمه

شهدت محافظة الحسكة هطولات مطرية متفرّقة، ما يسهم بتحسن المحاصيل الشتوية والتي تأثرت بشكل سلبي نتيجة قلة الأمطار، ما سبب قلقاً كبيراً لفلاحي الحسكة، خاصة مع الانتهاء من زراعة محصولي القمح والشعير.

مدير زراعة الحسكة المهندس “رجب سلامة” أكد لـ “شام تايمز” أن واقع المساحات البعلية لمحصولي القمح والشعير، تأثر بشكل كبير بسبب تأخر هطول الأمطار وخاصة في مناطق الاستقرار الرابعة، مع تعرض بذار بعض المساحات للفساد تحت التربة.

واعتبر “سلامة” أن الأمطار ساهمت بإعطاء فرصة للمحاصيل الزراعية  التي فوق التربة وفي طور النمو، وأنه يوجد تحسّن ملحوظ في مناطق الاستقرار “الأولى والثانية والثالثة”، بينما تنحصر الأضرار في المنطقة الجنوبية “مناطق الاستقرار الرابعة”، موضحاً أنه لا يمكن تحديد نسبة الضرر حالياً كونها ما زالت في مرحلة الإنبات باستثناء البذار التي فسدت نتيجة تأخر الأمطار.

وأوضح “سلامة” أن المساحة المزروعة بالقمح المروي بلغت  125 ألف هكتار وبنسبة تنفيذ بلغت 41% ، لافتاً إلى أنه بلغت مساحة القمح البعل 389 ألف هكتار، وبنسبة تنفيذ بلغت 88%.

وفيما يخص محصول الشعير، بلغت المساحة المروية 20 ألف هكتار وبنسبة تنفيذ أكثر من 80%، والشعير البعل 428 ألف هكتار بنسبة تنفيذ 128%.

شاهد أيضاً

برلماني: الحكومة تخالف الدستور

شام تايمز – متابعة أكد عضو مجلس الشعب “بسيم الناعمة” أنه لا يحق للحكومة أن …

اترك تعليقاً