انهيار صخري يوقف محطة ترحيل النفايات في الدريكيش

شام تايمز- متابعة

أوضح مدير إدارة النفايات الصلبة في طرطوس “وسام عيسى” أن محطة دريكيش لترحيل النفايات توقفت عن العمل بعد انهيار جزء من الجبل على الطريق المؤدي إليها مما تسبب بانقطاعه وتوقفها عن العمل ما يقارب 6ساعات، نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة يوم الأحد.

وأشار “عيسى” أنه تم فتح الطريق المؤدي إلى المحطة، وتم تصريف المياه بشكل كامل وإعادة المحطة إلى العمل فوراً، مؤكداً أن بعض آليات الوحدات الإدارية دخلت إلى المحطة فور فتح الطريق لتفريغ حمولتها من النفايات، علماً أنه يتم ترحيل النفايات إلى معمل وادي الهدة.

بدوره أوضح مدير الخدمات الفنية في طرطوس “علي رستم” أن الردم كان عبارة عن وحل ومن الصعب جداً تعزيله في مكان الانهيار، مشيراً إلى أن طريق المحطة الذي انقطع جراء انهيار جزء من الجبل بطول 120 م فقط، بحسب ما نقل “تلفزيون الخبر”.

يُذكر أن طريق “طرطوس – دريكيش”، انقطع عند مفرق الشيخ سعد نتيجة تشكل السيول ومياه الأمطار فيه جرّاء العاصفة المطرية التي شهدتها المنطقة صباح الأحد، قبل أن يعاد فتحه.

تجدر الإشارة إلى أن تأهيل طريق طرطوس دريكيش، كان من أهم المشاريع التي نفّذتها المؤسّسة العامة للمواصلات الطرقية- فرع طرطوس خلال عام 2015، كونه يشكل أهم المداخل الرئيسية للمدينة، ويصل الاوتوستراد الدولي بالمدينة من الجهة الشرقية، إضافة لما يؤمّنه من تسهيل الحركة المرورية.

شاهد أيضاً

“زراعة اللاذقية” تحدد موعد صرف تعويضات الدفعة الثانية لمتضرري الحرائق

شام تايمز – متابعة تبدأ مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي باللاذقية صرف تعويضات الدفعة الثانية للمتضررين …

اترك تعليقاً