127 ضبطاً تموينياً خلال الأسبوع الماضي في حمص

شام تايمز – متابعة

نظمت مديرية التجارة الداخلية بحمص خلال الأسبوع الماضي 127 ضبطاً تموينياً، بحق عدد من الفعاليات التجارية المخالفة.

وأوضح مدير المديرية “رامي اليوسف” أن المخالفات شملت الاتجار بمادة البنزين المدعوم، والتصرف بها بشكل غير مشروع على تحويلة طرطوس، والإتجار بالمشتقات النفطية المدعومة بهدف تحقيق ربح مادي.

وطالت الضبوط محطة محروقات على مفرق “الزعفرانة” بمخالفة حجب مادة البنزين عن التداول، والتوقف عن البيع إلى جانب ضبط ألفي ليتر مازوت ضمن سيارة فان في بلدة “تلدو” بقصد الإتجار بالمادة المدعومة، وتم أيضاً تنظيم ضبوط بمخالفات إنتاج وتعبئة الخبز التمويني، ومخالفات تتعلق بالأسعار والفواتير والبيانات ودراسات التكلفة.

وأكد “اليوسف” أنه تم ضبط 70 كيس إسمنت أسود في “تلدو” ضمن سيارة شاحنة بهدف الإتجار بها، ومطعم بحي “الزهراء” بمخالفة حيازة لحم نتر فروج غير صالح للاستهلاك البشري، ومحل في حي “الوعر” بمخالفة ذبح أنثى العواس خارج المسالخ الرسمية، ومحل في حي الإنشاءات بمخالفة حيازة، وعرض مواد مجهولة المصدر للبيع ومحلات في أحياء “بابا عمرو وباب السباع والوعر والخالدية وفي قرية الديبة” بمخالفة حيازة وعرض مواد منتهية الصلاحية للبيع.

يُذكر أن مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص نظمت في 12-1-2021، 76 ضبطاً بحق الفعاليات المخالفة للشروط الصحية، شملت 60 مخالفة عدم ارتداء كمامة لمحلات منتشرة ضمن أنحاء المدينة، و8 مخالفات لكافتيريات تقدم النراجيل، و5 ضبوط ذبح خارج المسلخ، و3 ضبوط إهمال نظافة.

شاهد أيضاً

ضبوط تموينية بحق 3 صهاريج مازوت و7 أفران في حلب

شام تايمز- حلب – أنطوان بصمه جي نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب ضبوط …

اترك تعليقاً