“بلكي بتخف الطوابير”.. وزارة النفط تعلن عن ضخ بنزين للمحافظات

شام تايمز متابعة

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية، الخميس، عن البدء بضخ كميات إضافية من مادة البنزين ومشتقات نفطية أخرى للمحافظات، إثر عودة مصفاة بانياس إلى العمل بعد وصول شحنات من النفط الخام.

وأكد مدير عام الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية – محروقات “أحمد الشماط” أن الشركة بدأت صباح اليوم زيادة كميات المشتقات النفطية في محطات الوقود بمحافظتي دمشق وريفها على أن تتم زيادة الضخ بشكل تدريجي إلى باقي المحافظات، مبيناً أن زيادة كميات الضخ ستؤدي إلى انحسار تدريجي للازدحام الحاصل على محطات الوقود وعودة الأمور إلى ما كانت عليه، وفقاً لـ “سانا”.

وخفضت وزارة النفط قبل أسابيع كميات البنزين الموزعة على المحافظات بنسبة 17%، وكميات المازوت بنسبة 24%، وأكدت أن القرار مؤقت لحين وصول توريدات جديدة، وتوقعت أن تصل قريباً بما يتيح معالجة هذا الأمر بشكل كامل.

وأرجعت الوزارة سبب تخفيض كمية المحروقات الموزعة إلى تأخر وصول توريدات المشتقات النفطية المتعاقد عليها بسبب العقوبات الأميركية، مبيّنة أن الهدف من القرار استمرار تأمين حاجة المواطنين وإدارة المخزون المتوفر وفق أفضل ما يمكن.

يُذكر أن مجلس الوزراء أشار مؤخراً إلى أن واقع تأمين المشتقات النفطية سيشهد تحسناً تدريجياً خلال الأيام القليلة القادمة، مع بدء وصول التوريدات المتعاقد عليها.

شاهد أيضاً

عودة المياه تدريجياً لأحياء اللاذقية بعد صيانة خط الجر الثاني

شام تايمز – متابعة استكملت ورشات الصيانة في المؤسسة العامة لمياه الشرب باللاذقية، عمليات إصلاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *