تحديد المبالغ التي يحق لكم إدخالها وإخراجها من البلاد

شام تايمز – دمشق

أصدرت هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعميماً حول المبالغ النقدية سواء بالليرات السورية أو بالقطع الأجنبي، المسموح بنقلها عبر المنافذ الحدودية الجوية والبحرية والبرية السورية دخولاً أو خروجاً.

ويهدف التعميم المذكور ضمان حقوق المسافرين وإزالة اللغط الذي عانى منه بعض المواطنين في التمييز بين المبالغ المسموح نقلها وتلك التي تستوجب التصريح عنها، وفقا لبيان الهيئة

ونقلت وكالة “سانا”، عن الهيئة أنه يسمح للقادمين إلى سوريا بإدخال حتى 100 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، أما الليرات السورية فلا حدود للمبالغ المسموح بإدخالها.

ويسمح للقادمين إلى سوريا بإدخال حتى 100 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، أما الليرات السورية فلا حدود للمبالغ المسموح بإدخالها، وللمغادرين السوريين ومن في حكمهم الحق بإخراج 10 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

وأوضح التعميم أن غير السوريين المغادرين مقيدون بمبلغ 5 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

واستثنى التعميم العابرين من مناطق الترانزيت في المطارات والموانئ السورية من هذه التعليمات، طالباً من المسافرين سواء القادمين أو المغادرين التصريح طوعياً دون إلزام، عن المبالغ التي تساوي أو تتجاوز 5 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية أو الليرات السورية التي بحوزتهم.

 

شاهد أيضاً

زراعة 50 دونماً من محصول القمح المروي في بلدة “أم الزيتون”

شام تايمز – متابعة باشر مجلس بلدة “أم الزيتون” في السويداء بزراعة 50 دونماً من …

اترك تعليقاً