المياه تروي خان شيخون مجدداً

شام تايمز – ريف إدلب – إسراء جدوع

بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بإدلب ضخ مياه الشرب لمدينة خان شيخون، بعد الانتهاء من إعادة تأهيل أربع آبار بغزارة إجمالية 170 متراً مكعباً.

وقامت ورشات المؤسسة بتركيب مضخة أفقية غزارة 150 متراً مكعباُ ورفع150 وتضخ بخط ضخ 350 فونت وتنفيذ خط بطول7 كم، إضافة إلى خزان عالي سعة 2700 متر مكعب، وخط الإسالة من الخزان العالي باتجاه مدينة خان شيخون بقطر 500.

مدير عام مؤسسة مياه إدلب المهندس محمد عجمي بين لـ “شام تايمز” أنه تم تشغيل 4 آبار في مدينة خان شيخون بغزارة (35 _35_45_55) متر مكعب بالساعة، وأن عملية التركيب أتت بعد إعادة تأهيل الآبار جراء الأضرار التي لحقت بها، منوهاً إلى أن الكشف عن الأضرار يتم من خلال ورشات من المؤسسة لإصلاح الأعطال وتأهيل الآبار بشكل كامل، وذلك تمهيداً لإعادة مياه الشرب لمدينة خان شيخون.

وأشار “عجمي” إلى أن العمليات ستكون وفق جدول محدد لتشغيل المضخات على الكهرباء أو على الديزل وسيتيح ذلك بشكل دوري التغذية المنطقة للأهالي، مضيفاً أن الورشات تقوم بإصلاح شبكة خان شيخون بجهود الورشات الفنية من عمال المؤسسة، لافتاً إلى أن ورشات الصيانة جاهزة لأي استجابة أو أي طارئ قد تتعرض له المدينة مع استمرارية تشغيل الضخ في مدينة خان شيخون.

شاهد أيضاً

عودة المياه تدريجياً لأحياء اللاذقية بعد صيانة خط الجر الثاني

شام تايمز – متابعة استكملت ورشات الصيانة في المؤسسة العامة لمياه الشرب باللاذقية، عمليات إصلاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *