فسخ القرارات الإدارية المخالفة لـ”عماد خميس”

شام تايمز – متابعة

كشف رئيس مجلس الدولة “عبد الناصر الضللي” عن فسخ الكثير من القرارات الإدارية المخالفة الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء السابق “عماد خميس”، وبعض الوزراء الحاليين دون أن يذكر مضمونها وعددها.

واعتبر “الضللي” أنه لا يوجد قرار محصن أمام القضاء باعتبار أن القانون الجديد نص على ذلك، مبيناً أن المجلس أخذ دوره بعد صدور القانون الجديد.

ووفقاً “للضللي” أصبح المجلس، بموجب القانون الجديد، مستقلاً عن مجلس الوزراء وخصوصاً في مراقبة أعمال الإدارة من خلال القرارات والدعاوى المرفوعة في المجلس ومن دون تدخلٍ من أحد.

وأشار رئيس مجلس الدولة إلى إعادة عقود كثيرة مخالفة إلى الإدارات، لافتاً إلى أن المجلس ينظر في أي عقد تجاوزت قيمته 150 مليون ليرة سورية، وفي حال كانت فيه مخالفة يتم إعادته ثانية إلى الجهة التي وقعته لتصحيحه، وفق تصريح لصحيفة “الوطن”.

ويعد “مجلس الدولة” هيئة قضائية واستشارية مستقلة مقرها دمشق، وله عدد من الاختصاصات، من بينها الفصل في مسائل الطعون الخاصة بانتخابات مجالس الإدارة المحلية، والبت في المنازعات المرتبطة بالمعاشات والمكافآت، والطعون في القرارات النهائية الصادرة بالتعيين في الوظائف العامة أو بمنح علاوات.

وشغل “عماد خميس” منصب رئيس وزراء سورية منذ 3 تموز 2016 حتى 11 حزيران 2020، كما شغل قبل ذلك منصب وزير الكهرباء من عام 2011 إلى عام 2016.

 

شاهد أيضاً

“الكهرباء” توقع اتفاقية مع شركة إيرانية لتأهيل محطة محردة

شام تايمز – متابعة وقعت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، عقداً مع شركة “بيمانير” الإيرانية لإعادة تأهيل …

اترك تعليقاً