في عمليات التزفيت.. “خود وجيب أبو نجيب”

خاص – شام تايمز – كلير عكاوي

قد تكون مشكلة عدم تنسيق الأعمال أكبر بكثير من الخراب نفسه الذي يحل في مناطق عديدة، فعندما تقرر الورشات تزفيت الطرقات في منطقة “جرمانا” يصيبها “الزهايمر في لم القمامة” وتتفاجىء بوجود أكياساً “متلتلة” أمام الحاويات، فتجد الحلول السريعة بشكل مباشر وتزفّت فوقها، فيما تمدّد القميص الزفتي في أحياء أخرى، لتأتي ورشات غيرها و”تفرد عضلاتها” وتنوي في إصرار شديد تمديد الكهرباء أو أشرطة الهاتف أو المياه بعد طول غياب.

نائب مدير الخدمات الفنية في محافظة ريف دمشق “وائل منصور أكد لـ “شام تايمز” أن مسؤولية موضوع مد قميص زفتي في حي “المزارع – جرمانا” ثم حفره وتكسيره من قبل ورشات أخرى بدافع تمديد الكهرباء، تعود إلى رئيس البلدية حصراً، مشيراُ إلى أن محافظة ريف دمشق ليس لها علاقة عن داخل المخطط التنظيمي للمنطقة، إلا إذا جاءت الشكوى إلى المحافظة، فتتشكل لجنة فنية خاصة لمعرفة المشكلة.

وليس مستغرباً عدم التجاوب المتكرر لرئيس مجلس مدينة جرمانا بريف دمشق “عمر سعد”، حيث حاولت “شام تايمز” مراراً وتكراراً الاتصال به ولم يتم الرد، فيما كانت الخطوط المؤدية لوزارة الكهرباء “مشغولة”، فلم نستطيع معرفة الوضع الطارئ في ظل ساعات التقنين الجائرة على منطقة “جرمانا”، الذي دفع هذه الورشات للحفر مجدداً وتخريب الزفت، على مبدأ “يافرحة ماتمت”.

وصدر قراراً حول عدم استكمال مشاريع التزفيت في عدد من أحياء مدينة “جرمانا” في تاريخ 24‏/11‏/2020، بسبب سوء الأحوال الجوية التي لا تساعد على استكمال هذه العمليات، وتم تأجيلها حتى تاريخ 15 آذار من عام 2021، بحسب رئيس مجلس مدينة جرمانا بريف دمشق “عمر سعد” لإذاعة “شام إف.إم”، سابقاً.

وفي السياق، أكد “منصور” لـ “شام تايمز”، أنه تم وضع قميص زفتي لمساحات كبيرة في منطقتي “ببيلا والسيدة زينب” ولكن صدر تعميم بإيقاف عمليات التزفيت حتى بداية شهر أيار بسبب قلة مادة المازوت في سورية وسوء الأحوال الجوية، مشيراً إلى أنه بعد قشط طريق “عين ترما – حزة”، صدر تعميم إيقاف التزفيت فأصبحت المنطقة أمام مشكلة في ترميم الحفر الناتجة عن القشط، ويتم العمل حالياً على إيجاد مجبل زفت لمعالجة الموضوع.

جدير بالذكر أن معالجة هذه المشكلة جاءت بعد أن تداول ناشطون شكاوى عديدة تناولت الحفر الناتجة عن القشط المتروكة دون اكتراث، بحجة وقف عمليات التزفيت.

شاهد أيضاً

“الأسد” يصدر قانوناً يقضي بإحداث صندوق دعم استخدام الطاقات المتجددة

شام تايمز – متابعة  أصدر الرئيس “بشار الأسد”، اليوم الثلاثاء، القانون رقم (23) لعام 2021 …

اترك تعليقاً