جولة سياحية في حماة للنهوض بواقعها الداخلي والشعبي

شام تايمز – متابعة

اطلع وزير السياحة “محمد مرتيني” خلال جولة له في مدينة حماة، على عدة منشآت سياحية، شملت مركز العائلة التجاري على طريق حمص – حماه، ويضم نقطة إطعام من سوية 3 نجوم وبطاقة استيعابية /200/ كرسي ومحلات تجارية وخدمات ترفيهية، مطعم ومنتزه أحلى طلة من سوية نجمتين بطاقة استيعابية 350 كرسي ويضم صالة ألعاب أطفال.

وشملت الجولة أيضاً فندق قصر الأرناؤوط التراثي وهو من المشاريع المتعثرة التي تتم معالجتها ويضم /60/ غرفة و/350/ كرسي، نادي صحي، صالة حفلات، ألعاب أطفال ،قاعة مؤتمرات، محلات تجارية ومتحف تراثي وهو من سوية 3 نجوم.

وبيّن “مرتيني” أن الهدف من الجولة هو الاطلاع على واقع المنشآت السياحية والمواقع الأثرية في مدينة حماة للوقوف على الاحتياجات اللازمة للنهوض بواقع السياحة لا سيما الداخلية والشعبية .

وأوضح الوزير أنه يوجد عدة مشاريع استثمارية في مجال السياحة سيتم تهيئتها لاستثمارها ووضعها في الخدمة، إضافة لمعالجة نقاط الضعف والعقبات في بعض المشاريع، ومناقشة الخارطة السياحية في مدينة حماة وريفها.

ووجه “مرتيني” بالاهتمام بأعمال التأهيل في منتزه قلعة حماه تمهيداً لافتتاحه في آذار القادم، بعد إغلاقه لعدة سنوات نتيجة الحرب.

بدوره، أكد محافظ حماة “محمد طارق كريشاتي” سعي المحافظة لإعادة تأهيل كافة المنشآت السياحية التي تعرضت للتخريب خلال السنوات الماضية، وترميم الأماكن الأثرية لتكون مقصدا للسياحة، مبيناً أهمية ودور القطاع السياحي في دعم الاقتصاد الوطني.

 

شاهد أيضاً

شهادة الـ ICDL مفتاح للدخول في سوق العمل

شام تايمز – ديما مصلح أكد مدير مشروع ICDL “محمد أحمد” خلال محاضرة الجمعية السورية للمعلوماتية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *