بطاقة حسم على الأجرة.. ولوحات توعوية معلقة في باص النقل الداخلي

شام تايمز- متابعة

أكد مدير شركة النقل الداخلي في اللاذقية “طارق عيسى” أن شركة النقل الداخلي تقدم بطاقات سنوية بأسعار مخفضة لعدة شرائح في المجتمع، وبطاقات سنوية ونصف سنوية بأسعار مدروسة لكافة المواطنين، مبيناً أن بطاقات الركوب السنوية تقدم تخفضيات للمسنين وذوي الإعاقة وحاملي بطاقة جريح الوطن والطلبة، بالإضافة لبطاقات تخول ذوي الشهداء الركوب بشكل مجاني، علماً أن بطاقات الطلبة تبلغ قيمتها نحو ال 11 ألف ليرة سنوياَ، ويحق لحامل البطاقات الصعود في الباصات ضمن المدينة دون التقيد بعدد محدد من الرحلات.

وعن خط “جبلة – اللاذقية”، بيّن “عيسى” أن مديرية النقل الداخلي تُسيّر عدد من الباصات على في أوقات الذروة فقط، فيما تراه المديرية دعماً لخط السرفيس وليس بديلاً عنه، وتتراوح النقلات بين الـ 40 إلى 60 نقلة في اليوم الواحد، مضيفاً.. “وضعنا لافتات على الباصات بمنع صعود الركاب بلا كمامات لكن من حيث آلية التطبيق لا يمكن للسائق منع الراكب من الصعود بدون ارتداء كمامة بسبب الإشكالات التي ممكن أن تحدث بين السائق والمواطن لذلك نعوّل على وعي المواطن في هذا الموضوع”، بحسب ما ورد في ” تلفزيون الخبر”.

ليست اللاذقية الوحيدة التي احتضنت لائحات توعوية عن ارتداء الكمامة في باصات النقل الداخلي في العاصمة دمشق أيضاً وكل ما هو تابع لمؤسسة النقل الداخلي، ولكن يلاحظ عدم الالتزام التام من قبل المواطن.

يذكر أن مديرية النقل الداخلي سيّرت باصات تابعة لها في محاولة لسد النقص في السرافيس، والتي بحسب المديرية وصلت إلى 100 باص تعمل في شوارع اللاذقية.

شاهد أيضاً

“الكهرباء” توقع اتفاقية مع شركة إيرانية لتأهيل محطة محردة

شام تايمز – متابعة وقعت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، عقداً مع شركة “بيمانير” الإيرانية لإعادة تأهيل …

اترك تعليقاً