زيادة مخصصات الدواجن والأغنام من المقنن العلفي

شام تايمز – متابعة

زادت مؤسسة العامة للأعلاف كميات المقنن العلفي المخصص لقطاع الدواجن من 500 غرام إلى 2000 غرام لكل طير من كل أنواع التربية وبنسبة 50% من حاجتها الفعلية.

وأوضح مدير عام المؤسسة “عبد الكريم شباط” أن هذه الزيادة من المؤسسة وبتوجيه حكومي لدعم استقرار العمل والإنتاج في هذا القطاع المهم، وبما ينعكس على خفض تكاليف التربية، وتأمين اللحوم والبيض بأسعار مناسبة للأسواق المحلية.

وذكر “شباط” في الإطار  أنه تمت زيادة مخصصات المقنن العلفي للأغنام أيضاً من 3 كيلو غرامات إلى 10 كيلو غرامات لكل رأس، مبيّناً أن كميات المقننات العلفية المباعة خلال العام السابق بلغت 580 ألف طن، حيث تم تصنيع 51 ألف طن من العلف الجاهز وبالجودة العالية في معامل المؤسسة.

وأشار مدير المؤسسة إلى أن إنجاز معمل أعلاف تل بلاط ووضعه حيز الإنتاج بأسرع وقت سيمثل نقلة نوعية في كمية الإنتاج، وسيزيد من دور المؤسسة في عملية التدخل الإيجابي، ودعم المربين بينما تستمر أعمال تأهيل معمل أعلاف كفر بهم في حماة، ومشروع إعادة تأهيل مجفف الذرة الصفراء في دير حافر في حلب.

يُذكر أن المؤسسة قامت بتصريف 150 ألف طن من إجمالي كمية الشعير المخزن في محافظة الحسكة، والبالغة 201 ألف طن ويتم العمل على تصريف الكميات المتبقية، بحسب وكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

وزير الكهرباء: تحسن التغذية الكهربائية متعلق بالطقس

شام تايمز – متابعة كشف وزير الكهرباء “غسان الزامل” عن نجاح العاملين في محطة توليد …

اترك تعليقاً