الكهرباء في منطقة البوكمال على ناس وناس!

شام تايمز – خاص – ديما مصلح

ينتظر أهالي منطقة البوكمال بريف دير الزور، عودة الخدمات الأساسية والمقومات الرئيسية للحياة، والتي تتمثل بالكهرباء وإنارة الشوارع وشبكات المياه، بعد الدمار الذي لحق بشبكاتها إثر العمليات الإرهابية.

وأكدت مصادر أهلية في المنطقة لـ “شام تايمز” أن خط الكهرباء الفرعي الذي تم تسميته “بالخط العادي” ما زال التيار غائباً عنه حتى في أوقات التقنين، ولا تأتي إلا 20 دقيقة، مشيرةً إلى أن الكهرباء في قرى البوكمال كقرى “حسرات والغبرة والجلاء” لا تنقطع على الإطلاق.

وأوضح الأهالي أن المياه من شارع جامع “عمر بن الخطاب” إلى شارع السياسية القديمة، لم تأتي أبداً، لافتين إلى أنهم يشترون المياه منذُ أكثر من 4 أشهر، كما طالبوا بفتح أنبوب صغير لتمديد المياه لديهم، بالإضافة إلى أنهم يتساءلون إلى متى هذه المعاناة بعدم التزام المديريتين بالتقنين المخصص لهم؟

مدير منطقة البوكمال العميد “عماد الراهوني” أوضح لـ “شام تايمز” إن موضوع الكهرباء سيئ بشكل عام في كافة المحافظات، مشيراً إلى ترديها حتى في المواقع الحساسة.

وقال “الرهواني”.. “لا تأتي تغذية الكهرباء بكمية كافية من دير الزور”، متوقعاً أن سبب عدم وصول المياه من شارع جامع “عمر بن الخطاب” إلى شارع السياسية القديمة، هو العطل الموجود بالتمديدات، وذلك بسبب المنازل المهدمة.

وأشار مدير المنطقة إلى أن ضخ المياه جيد في كافة مناطق البوكمال، واعداً أنه سيتواصل مع مدير المياه في المدينة لحل المشكلة.

بدوره أوضح مدير الكهرباء بدير الزور “خالد لطفي” لـ “شام تايمز” أن تغذية كهرباء البوكمال تصلهم بكامل مستحقاتهم، بقدر 10 ميغا واط، مشيراً إلى أن تقنين الكهرباء 5 ساعات قطع وساعة واحدة وصول، حيث أن التقنين في دير الزور أيضاً 5 قطع وساعة واحدة وصول.

ونفى “لطفي” عدم قطع الكهرباء في قرى “الحسرات والغبرة”، وعدم وجود تقنين في منطقة المربع الأمني، مشيراً إلى أنها تأتي 24 ساعة، وعدم التزام الفرع الثاني بالتقنين، وسيتواصل مع مديرية كهرباء البوكمال ليتحقق من موضوع الكهرباء، وذلك لأن مسألة قطع الكهرباء تعود لمديرية الكهرباء في المدينة.

يُشار إلى أن مدير مديرية الكهرباء في البوكمال وعد مع بداية تمديد شبكات الكهرباء في المنطقة، أن تأتيهم 24 ساعة بشرط أن كل منزل يأخذ 5 أمبير، قبل عام من الآن.

شاهد أيضاً

اختتام معرض “ميديا إكسبو سيريا 2021” وسط إقبال كثيف

شام تايمز – حسن عيسى اختُتمت، السبت 23 تشرين الأول”، فعاليات معرض سورية الدولي للإعلام …

اترك تعليقاً