محافظة القنيطرة تكشف لـ “شام تايمز” خطة عملها في 2021

خاص – شام تايمز – ديما مصلح

بدأت محافظة القنيطرة مع بداية العام الجديد بتنفيذ خطة عملها لعام 2021، التي تهدف إلى تحسين الواقع الخدمي فيها.

نائب محافظ القنيطرة “حسين اسحق” كشف لـ “شام تايمز” أن قيمة الخطة تقارب 3 مليار و200 مليون، متضمنة طرق محلية وأبنية واستصلاح أراضي وتأهيل مدارس”، واستكمال تنفيذ أعمال عام 2020 من إعادة تأهيل البنية التحتية من “كهرباء ومياه وصرف صحي”، وذلك مع طلب من الحكومة برفع التكلفة بسبب فروق الأسعار عن عام 2020.

وبيّن “اسحق” أنه سيتم استكمال إجراءات المنطقة الصناعية التي بنيت العام السابق على أرض المحافظة، من البنية التحتية، وصرف صحي، وشق طرق بنسبة 75%، مشيراً إلى أن هذه المنطقة تشجع المستثمرين لتعبئة الطرق المنطقة الصناعية.

ولفت نائب المحافظ إلى أنه سيتم إيصال التيار الكهربائي لمعظم المشاريع التي تمت الموافقة عليها من قبل المحافظة، وتوسيع مساحة المنطقة الحرفية بقدر 100 دونم، التي تم إنشاءها أيضاً عام 2020، وذلك بتوسيع المناطق التنظيمية السكانية المتصلة في مدينة البعث، بقيمة تقارب 600 مليون، وتحسين البنية التحتية لمنطقة “الحلس”.

وأضاف أنه سيتم ترميم كامل المدارس في المحافظة، وتأهيل المستوصفات وتزويدهم بالأجهزة الطبية، إضافة إلى بناء معمل ألبان وأجبان ومعمل أعلاف على أرض المحافظة.

وبالنسبة لمخيم الوافدين، نوّه “اسحق” أنه سيتم تنفيذ خطة عام 2020 باستبدال خطوط الصرف الصحي المركزية بقيمة 400 مليون، كما سيتم تمديد بعض خطوط المياه المسدودة، وتفعيل مراكز خدمة المواطن ومشاريع التنموية ورفع سوية النظافة في جديدة الفضل، مع تقديم الوحدات الإدارية في ريف دمشق و درعا التابعة لقنيطرة عدة مشاريع لمحافظة القنيطرة عام 2020، سيتم دراستها وتنفيذ البعض منها قريباً.

وأوضح “اسحق” أنه تم تنفيذ مشاريع تنموية خلال 2020، منها “مشروع تنموي إداري تجاري” في مبنى بلدية مجلس “خان أرنبة” بقيمة تقديرية تتجاوز 6 مليون، وبناء روضة أطفال في منطقة “جبع”، إضافة إلى تأهيل مدارس المحافظة بنسبة 80%، وترميم المراكز الصحية والمستوصفات، ووضع مركزين للحجر الصحي في المحافظة.

يُذكر أنه تم خلال 2020 تأهيل الواقع الخدمي للمحافظة بقيمة مليارين و290 مليون، وتم تعبئة مادة المازوت بمعدل 100 ليتر لكل أسرة في المحافظة والتجمعات التابعة لقنيطرة بنسبة 90%.

ويوجد 16 وحدة إدارية في المحافظ القنيطرة، بالإضافة إلى 10 وحدات إدارية في ريف دمشق ووحدتين إداريتين في درعا تابعة للقنيطرة.

 

 

 

شاهد أيضاً

انخفاض موسم الزيتون إلى 102 ألف طن في إدلب والسبب!

شام تايمز – إدلب – إسراء جدوع صرّح المهندس “محمد نور طكو” معاون مدير زراعة …

اترك تعليقاً