حملة تشجير لتأهيل مدخل مدينة القرداحة المتضرر من الحرائق

شام تايمز – متابعة

نسق مجلس مدينة القرداحة مع محافظة اللاذقية ومديرية الزراعة حملة تشجير لتأهيل مدخل المدينة الذي تعرض للحرائق، وذلك استكمالاً للحملات التي تقيمها المحافظة لإعادة الغطاء النباتي في المناطق المتضررة من الحرائق بمشاركة فعاليات أهلية وحزبية ومنظمات شبابية.

وبيّن رئيس مجلس المدينة “علي القوزي” أن مدخل المدينة تعرض للحرائق خلال شهر تشرين الأول ما تسبب بتضرر الغطاء النباتي فيه بشكل كامل، حيث أن الحملة تأتي ضمن خطة المجلس لإعادة تأهيل المدخل وإظهار الجوانب الجمالية، وذلك بالتنسيق مع عدة فعاليات بزراعة غراس بأحجام كبيرة ومتنوعة.

من جهته أشار مدير الزراعة “منذر خير بك” إلى أنه تم تأمين غراس متنوعة وبأحجام كبيرة لتأهيل الموقع ضمن حملات التشجير المستمرة في المحافظة منذ بداية الشهر الماضي، والتي عملت خلالها نحو 40 جهة عامة وفعاليات أهلية على تشجير مواقع متفرقة من الحرائق.

وأوضح مدير الزراعة أنه تم تشجير الموقع بالأشجار السائدة في الموقع سابقاً ومنها “التويا والسرو والبيلسان والهايبسكوس”، بحسب وكالة “سانا”.

ولفت عدد من المواطنين إلى أن حملات التشجير تمثل رسالة السوريين بأنهم عازمون على إعادة زراعة كل مكان تضرر من الحرائق إلى ما كان عليه سابقاً.

شاهد أيضاً

برلماني: الحكومة تخالف الدستور

شام تايمز – متابعة أكد عضو مجلس الشعب “بسيم الناعمة” أنه لا يحق للحكومة أن …

اترك تعليقاً