160 منشأة طور الترخيص بحلب

شام تايمز – حلب

طالب العديد من المستثمرين في حلب مؤخرا بمعرفة الإجراءات والترتيبات من أجل ترميم منشآتهم وعودتها إلى ميدان العمل.

وكشف مدير المنطقة الصناعية في الشيخ نجار بحلب “حازم العجان”، أن عدد المنشآت الصناعية المنتجة حالياً بشكل يومي في الشيخ نجار يتجاوز ال 615 منشأة، كما يصل عدد المنشآت التي تتحضر للإنتاج أو متوقع دخولها خلال الأشهر المقبلة إلى نحو 250 منشأة ما بين منشآت قيد الترميم أو البناء، أما المنشآت التي هي في طور الترخيص فعددها يصل إلى نحو 160 منشاة.

وأوضح “العجان” لصحيفة “تشرين”، أن اهتمام المستثمرين من حيث التوسع في مشاريعهم، تجاوز موضوع تأمين الخدمات والبنى التحتية، لأنها مؤمنة بالكامل في الوقت الحاضر، لذلك اتجهوا إلى التركيز على الترويج لبضائع المدينة، من خلال تأسيس مدينة معارض خاصة بالمدينة الصناعية لعرض منتجاتها بالإضافة لعرض المنتج المحلي، مشيراً إلى وجود مشروع للمناطق الحرفية، والذي تم الانتهاء من دراسته، وإنجاز أولى خطواته، كما سيطرح للحرفيين للاكتتاب عليه بالتنسيق مع اتحاد الحرفيين، لأن هذا المشروع هو الحلقة الأولى من الصناعات المكملة والرديفة الموجودة في المدينة الصناعية.

وأشار إلى أن العام 2016 يشكل نقطة تحول في العملية الإنتاجية في المدينة، حيث ارتفع الإنتاج بصورة ملحوظة وصلت إلى نسبة 75%، في حين كانت لا تزيد على 25%.

وأضاف مدير المنطقة الصناعية أن بعد فتح الطريق الدولي دمشق – حلب، ومطار حلب الدولي، سيرتفع الإنتاج بشكل كبير إن لم تصل نسبته لسقف 100%.

شاهد أيضاً

شركة “أني فورم” تعلن عن مشاركتها بمعرض “ساس إكسبو 2021”

شام تايمز – متابعة أعلنت إدارة شركة “أني فورم للألبسة المهنية” عن مشاركتها بالمعرض الدولي …

اترك تعليقاً