اتفاق سوري – عراقي لافتتاح سوق تجاري للبضائع السورية في بغداد

شام تايمز – متابعة

بحث سفير سورية لدى العراق” صطام جدعان الدندح” مع رئيس غرفة تجارة بغداد “فراس الحمداني”، سبل تطوير العلاقات الاقتصادية وتوسيع التبادل التجاري بين البلدين، وتم الاتفاق على افتتاح سوق تجارية دائمة للبضائع السورية في بغداد.

واتفق الطرفان أيضاً على إقامة معرض بيع مباشر للبضائع السورية آذار المقبل على أرض “معرض بغداد الدولي”، وعقد اجتماعات متواصلة لتذليل الصعوبات التي تعترض الحركة التجارية وانسيابيتها وتسجيل الشركات في البلدين، وفقاً لـ “سانا”.

يُذكر أن متوسط عدد الشاحنات السورية التي تغادر يومياً نحو العراق يقارب 30 شاحنة، ومعظم الحمولات خلال الفترة الحالية هي الرمان، حيث يعبر يومياً أكثر من 50 طن رمان إلى جانب بعض الحمضيات.

وبيّن مصدر في معبر البوكمال أنه يعبر المنفذ أيضاً بعض المنتجات كالألبسة والبسكويت والصابون، ونوّه بأن الشاحنات السورية لا تدخل العراق، وإنما تُنقل البضائع إلى شاحنات عراقية ضمن الحرم الجمركي، ويعود السائقون السوريون بشاحناتهم للداخل

وطلبت الرياض مؤخراً من العراق تأمين طريق ترانزيت يربطها بسورية عبر أراضيه، خاصة مع قريب افتتاح معبر عرعر على الحدود السعودية العراقية، بحسب كلام عضو مجلس إدارة اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية “حسن عجم”.

 

شاهد أيضاً

ضبوط تموينية بحق 3 صهاريج مازوت و7 أفران في حلب

شام تايمز- حلب – أنطوان بصمه جي نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب ضبوط …

اترك تعليقاً