بموافقة وزارتي الخارجية والمالية وموافقة هيئة التخطيط والتعاون الدولي اتحاد المدربين العرب يوقع أول برتوكول في سورية مع هيئة الإشراف على التأمين

وقعت هيئة الإشراف على التأمين في الجمهورية العربية السورية بروتوكول تعاون مع اتحاد المدربين العرب وهو من الاتحادات النوعية التي تعمل ضمن نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، ويعتبر البروتوكول الموقع بين الطرفين أول تعاون من نوعه، والحاصل على تراخيص العمل اللازمة وفق المعايير المتبعة من قبل الجهات الحكومية السورية، بموجب موافقة وزارة المالية، وموافقة هيئة التخطيط والتعاون الدولي رقم 821\3\3 بتاريخ 22-12-2019م، وموافقة وزارة الخارجية والمغتربين ببرقيتها رقم 1094/1094/ 20-1-2020م.

ويعزز الاتفاق علاقات التعاون بين الطرفين الذين يعملان على تأطير مجالات التعاون وإرساء دعائمه الاستراتيجية بشكل فعال، وبما يضمن تحقيق التكامل المؤسسي وذلك للارتقاء بمهنة ورسالة التدريب وتأصيلها ورفع الجودة، بما ينعكس على مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويحقق الفائدة للمجتمع.

وحصلت مراسم التوقيع بمقر الهيئة في العاصمة دمشق، بين رئيس الهيئة المهندس “سامر شريف العش”، ومستشار رئيس اتحاد المدربين العرب ومدير مبادرة الاتحاد “حقك علينا طور مهاراتك” المدرب الاستشاري “زياد الموح”، بالنيابة عن رئيس الاتحاد “الدكتور يونس خطايبة” وبتكليف من الأمين العام للاتحاد الدكتورة “رولا محمد خير”.

وأكد “العش” أن هذا التعاون دلالة عميقة على خطة الاتحاد القيمة، معرباً عن تطلعه لتبادل الزيارات والاستفادة المتبادلة في التدريب والتطوير على مختلف الصعد والمجالات التي تخدم قطاع التأمين والمجتمع السوري.

وأضاف أن توطيد التعاون على مستويات مماثلة، يخدم أهداف المؤسستين المتمثلة برفد المجتمع بمهارات تتقن العمل وترفع سوية الجودة، وتزيد من عدد الخبراء والمحترفين في مختلف المجالات المعنية، والتي يشملها الاتفاق الموقع.

وأكد أن من أهم أهداف هذا البروتوكول تعزيز جهود الشراكة لتحقيق الرقي بمستوى التدريب ونشر الوعي، ووضع إطار فعال لعلاقات الشراكة بين الطرفين بما يحقق المنفعة المتبادلة، ويقدم قيمة مضافة للمدرب ويعزز فرص التقدم في تحقيق رؤية ورسالة الطرفين وإرضاء المتعاملين معهما، وإقامة الفعاليات لجميع الفئات المستهدفة من التدريب والعمل المشترك من أجل الرقي بمستوى الخدمات التدريبية.

وأعرب رئيس الهيئة المهندس “سامر العش” عن تفاؤله بنتائج التعاون بين الهيئة والاتحاد، موجهاً الشكر الجزيل باسمه واسم العاملين في الهيئة، لرئيس الاتحاد د.يونس خطايبة، والأمين العام السيدة الدكتورة رولا محمد خير، ولمستشار رئيس الاتحاد السيد زياد الموح، على تعاونهم ومتابعتهم لعمل الهيئة.

وبدوره أكد المستشار “الموح” على أهمية التعاون لما يحقق جدوى أكبر ضمن رؤى تدريبية أكاديمية هدفها تأصيل مهنة التدريب بمعايير محلية ودولية، منوهاً إلى أن أسمى الأهداف العامة للاتحاد هي تنمية وتطوير وتنسيق مجالات عمل أعضائه وتوثيق الروابط بينهم والإسهام في تحقيق التكامل الاقتصادي والاجتماعي من خلال ممارسته لمهامه واختصاصاته وخبراته في إطار اتفاقية الوحدة الاقتصادية العربية وأهداف مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في جامعة الدول العربية.

وشدد المدرب الاستشاري “زياد الموح” على أن رؤية الاتحاد كونه منظمة مدنية تنموية تصب في حالة تشاركية بناءة، ليكون أعضاؤها رواداً في تأصيل وتحسين العملية التدريبية، للمساهمة في رفع كفاءة وفاعلية الموارد البشرية لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة، وأن رسالته هي الإيمان بجوهر العمل الجماعي التنموي لتأمين دعم فني حديث، ومتطور من خلال منظومة احترافية وقيمة تساهم بضبط جودة خدمات التدريب والاستشارات النوعية ذات الاثر الإيجابي، وإعداد وتطوير معايير مهنة التدريب في المجالات الادارية والمالية والفنية… إلخ.

وتخللت مراسم توقيع الاتفاقية، تسليم المستشار “زياد الموح” شهادة اعتماد (مدرب معتمد – في برامج إدارة التأمين وبرامج المهارات الاقتصادية) لمدير عام  الهيئة المهندس “سامر شريف العش” المقدمة من اتحاد المدربين العرب.

جدير بالذكر أن الخبير والاستشاري المهندس سامر العش مُنح في وقت سابق من العام المنصرم، عضوية اتحاد المدربين العرب وبصفة (مدير تدريب معتمد).

 

شاهد أيضاً

فلاحون بريف دمشق يشتكون نقص المازوت.. والوزير يوضّح

شام تايمز – متابعة تركّزت مطالب الفلاحين في بلدات “دير ماكر وكناكر ومزرعة النفور والحسينية” …

اترك تعليقاً