20 طن أسبوعياً من الخضار والفواكة المسوقة

شام تايمز – متابعة 

أوضح مدير دائرة التسويق في السورية للتجارة في طرطوس “نزيه حسن” أن  تسويق الحمضيات والخضار بأنواعها من الفلاحين يتم مباشرة عن طريق لجان التسويق المشكّلة من قبل إدارة الفرع، مضيفاً أن البيع يتم في صالات ومراكز الأسواق الشعبية في المحافظة، وفق أسعار النشرة التموينية الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وأكد “حسن” أنه يتم تسويق الخضار والفواكه إلى الفروع غير المنتجة، بالتنسيق معها كفروع “حماة والسويداء ودمشق وريف دمشق وحلب ودير الزور”، وبحسب حاجة كل فرع وقدرته على التصريف، وفقاً لصحيفة “البعث”.

ولفت إلى كمية الإنتاج المسوق والتي تبلغ وسطياً 20 طناً أسبوعياً، كما يتم نقل الكميات المسوقة إلى الفروع بآليات المؤسسة، ومن أرض الفلاح مباشرة، وبالتنسيق مع اتحاد الفلاحين.

وأشار مدير الدائرة إلى أن الأسعار لهذا العام مريحة للفلاح، وتغطي الكلفة مع وجود هامش ربح، لقيام المؤسسة بالتخفيف من أجور النقل وحسومات “الكمسيون” في سوق الهال، وإلغاء الحلقات الوسيطة، لافتاً إلى أنه لا توجد حتى الآن صعوبات في العملية التسويقية، وتعمل المؤسسة لزيادة الكميات المسوقة، وتفعيل مراكزها في سوق الهال، لتأخذ دوراً أكبر في البيع.

شاهد أيضاً

ضبوط تموينية بحق 3 صهاريج مازوت و7 أفران في حلب

شام تايمز- حلب – أنطوان بصمه جي نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب ضبوط …

اترك تعليقاً