الحسكة تستأنف طباعة البطاقات الشخصية

خاص – شام تايمز – صالح الطعمة

استأنفت مديرية الشؤون المدنية بمحافظة الحسكة وبعد توقف دام لخمس سنوات، طباعة البطاقات الشخصية “الهويات”، وذلك عقب ترحيلها إلى العاصمة دمشق نتيجة هجوم ودخول المجموعات المسلحة إلى الأجزاء الجنوبية من المدينة.

مدير الشؤون المدنية بالحسكة “فيصل حمود” أكد لـ “شام تايمز” أن عودة طابعات البطاقة الشخصية ينهي معاناة وتكاليف السفر الباهظة المرهقة على المواطنين، فالطباعة كانت تتم عن طريق مراسل يأخذ الطلبات جواً إلى دمشق.

وقال “حمود” إن عودة الطابعات للحسكة سيكون لها تأثيراً إيجابياً كبيراً على المواطنين من حيث السرعة بإصدار البطاقة الشخصية، مشيراً إلى أنه سيتم البدء بالطباعة من خلال طابعة واحدة تُصدر 200 بطاقة شخصية، فالطابعة الثانية تحتاج للتجهيز نتيجة تعرضها لخلل فني بسبب النقل.

بدوره رئيس مركز الأتمتة في مديرية الشؤون المدنية بالحسكة “خليل محمد جوهر” بيّن لـ “شام تايمز” أنه تم البدء بتشغيل إحدى الطابعات ما يسهم في تخفيف الازدحام وتحقيق السرعة الكبيرة في إنهاء طلبات المراجعين بشكل سريع، إضافة إلى تخفيف تراكم المعاملات وتأخرها لحين ورودها من العاصمة.

فيما أكدت “خولة محمد – مراجِعة” أنها وللمرة الثانية منذ عامين تقوم بالتبصيم للحصول على البطاقة الشخصية وتتمنى أن تنتهي معاناتها مع وصول الطابعات.

شاهد أيضاً

زيادة مخصصات الدواجن “100 غرام نخالة للطير الواحد”!

شام تايمز – متايعة كشف مدير مؤسسة الأعلاف “عبد الكريم شباط” لصحيفة “الوطن” أن المؤسسة …

اترك تعليقاً