انخفاض الثروة الحيوانية يوقف تصدير الحليب

شام تايمز – متابعة

كشف مدير الاقتصاد في وزارة الزراعة “أحمد دياب” أن الوزارة أوقفت تصدير الحليب حالياً لدراسة الوضع الحالي في الأسواق، ولدعم المنتج الوطني ولصالح المربين، لافتاً إلى أنه قد يكون فيه ظلم للمواطن لكن الأهم حالياً هو الاقتصاد الوطني.

وقال “دياب”.. “يمكن أن يكون هناك تخفيض للسعر خلال الأشهر القادمة”، مبيناً انخفاض أعداد الثروة الحيوانية بشكل كبير جراء الحرب وتضررها بفعل الإرهاب، مؤكداُ أن الوزارة تعمل على تعويض ذلك.

وأكد مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية الدكتور “علي ونوس” أن قرار إيقاف تصدير الحليب سينعكس بشكل مباشر على تخفيض أسعار المشتقات الحيوانية، مبيناً أن هامش الربح يأتي من وزارة التجارة الداخلية ولم يتغير ولكن الذي تغير هو تكاليف الإنتاج، وفقاً لإذاعة “سوريانا”.

وتشهد الأسواق ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الحليب ومشتقاته، حيث وصل سعر كيلو الحليب إلى 1000 ليرة، فيما تجاوز سعر كيلو اللبن الرائب الـ 1000 ليرة.

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أصدرت، الشهر الفائت، قراراً يقضي بوقف تصدير مادة البطاطا لغاية شهر آذار من العام المقبل، إضافةً لقرار صادر في ذات الشهر، لمنع تصدير أرواق الغار حتى نهاية العام المقبل 2021.

 

شاهد أيضاً

بوابات الإنترنت “غائبة” عن مقاسم “اتصالات حمص”!

شام تايمز – متابعة أكد مدير فرع الشركة العامة للاتصالات بحمص “كنعان جودا” أن حصة …

اترك تعليقاً