أصحاب الهمم يصنعون “المناديل الورقية” في القامشلي

شام تايمز – الحسكة – صالح الطعمة

وفر مشروع “مناديل نور” لذوي الاحتياجات الخاصة فرص عمل لـ 12 شخص من المعيلين لأسرهم في مدينة القامشلي، بعد إنجازه من قبل جمعية “نور سورية” في مدينة القامشلي وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الانمائي بهدف تأمين فرص عمل لمجموعة شباب، تتناسب مع احتياجاتهم من خلال إنتاج مناديل ورقية وتسويقها بأسعار منافسة وجودة ممتازة.

رئيس جمعية نور سورية لذوي الإعاقة “محمد علي الطائي” وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة أوضح لـ “شام تايمز” أن المشروع ينتج يومياً نحو 50 طرداً من المناديل الورقية حسب المواصفات القياسية السورية وبأسعار تنافسية

وأضاف الطائي أن الهدف من المشروع، منح فرصة عمل للشباب لا سيما أن عدداً منهم يعيلون معوقين أيضاً، مؤكداً على استمرارية المشروع وإصرار الجمعية على تقديم كل ما يلزم للأشخاص ذوي الإعاقة.

عصام الحسين مدير مؤسسة الشؤون الاجتماعية والعمل بالحسكة، بدوره أكد على الأهمية الخاصة التي يتميز بها المشروع، ومنحه الأولوية لكونه يوفر فرص عمل لشريحة معينة تحتاج إلى هذا الدعم والعمل.

ولفت “الحسين” إلى أن المعمل يوفر المناديل للسوق المحلية بسعر مناسب وجودة عالية ما يسهم بدعم صندوق الجمعية للمساهمة في ديمومته.

ومن العاملين في المشروع “صالح عباس خليف” وهو أب لطفلتين من ذوي الاحتياجات الخاصة، يبلغ 40 عاما، عبر لـ “شام تايمز” عن فرحته بالعمل لكونه أصبح عنصراً فاعلاً في المجتمع ومنتج وكذلك أسهم بتأمين الاستقرار المادي والمعنوي له ولعائلته، وأشار إلى أن العمل يتناسب مع احتياجاته الصحية، وغير مجهد، وبسببه لا يتكبد عناء التفكير كثيراً في البحث عن مورد لتسديد آجار منزله.

ويعتبر المشروع من أكثر المشاريع في الشمال الشرقي، التي تهدف إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بسوق العمل، والذي يحظى بدعم من الجهات المعنية، نظراً لأهمية دوره في توفير فرص العمل للشريحة التي يتوجه لها، وأيضاً لرفد السوق المحلي بمنتج سوري بمواصفات قياسية.

شاهد أيضاً

ضبط أجبان تحتوي حشرات وعفن في أحد معامل جبلة

شام تايمز – متابعة ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية، معملاً لتصنيع الألبان …

اترك تعليقاً